|


أندية «الصندوق».. إعلان القوائم الأولية.. والطعون تبدأ

الرياض – الرياضية 2023.06.15 | 08:44 pm

تبدأ مرحلة الطعون في القوائم الأولية للمرشحين والناخبين لرئاسة وعضوية مجلس مؤسسات الهلال والنصر والاتحاد والأهلي غير الربحية، الجمعة، بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على 75 من ملكيتها ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.
يأتي ذلك، بعد إغلاق باب الترشح وفحص وإعلان القائمة الأولية للمرشحين والناخبين التي استمرت يومين، على أن يتم النظر في الطعون المقدمة لمدة 3 أيام تنتهي الإثنين، وبعدها إعلان القائمة النهائية للمرشحين والناخبين، ومن ثم الاقتراع خلال الجمعية العمومية للأندية المقررة 22 يونيو الجاري، تليها مرحلة الطعون على إجراءات عقد الجمعية العمومية والنظر فيها، قبل الإعلان عن مجالس إدارات المؤسسات غير الربحية في الـ26 من الشهر الجاري.
وتنصُّ لائحة الأندية الأربعة، بعد استحواذ صندوق الاستثمارات على نسبة 75 في المئة منها، على أن تشكّل مؤسَّسات الأندية غير الربحية من أعضاء الجمعية العمومية، مع اختيار اثنين من القائمة الفائزة بمجلس إدارة المؤسسة، أحدهما رئيسٌ والآخر عضوٌ، في مجلس إدارة الشركة، التي تضمُّ خمسة أعضاء من الصندوق.

وانحصر سباق رئاسة مؤسسة الهلال على قائمة فهد بن نافل الرئيس السابق، بينما يدور صراع ثنائي في النصر، يجمع مسلي آل معمر الرئيس السابق، وثامر اليمني.
وفي الاتحاد، أصبح أنمار الحائلي الرئيس السابق المرشح الوحيد على الرئاسة، والأمر ذاته ينطبق على الأهلي، حيث الدكتور خالد العيسى.