|


مالك الهجن يعلن التحدي قبل نهائي «المفاريد»

آل رزق ينافس بنصف مليون

صورة التقطت أمس لمضمرَين يقودان مطايا عقب الانتهاء من التدريبات داخل ميدان الطائف للهجن (صورة خاصة بـ “الرياضية”)
الرياض ـ سعد الفراج 2023.07.10 | 10:41 pm

يستعدُّ ملَّاك الهجن المتأهلون إلى المرحلة النهائية من سباق “المفاريد”، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن السبت المقبل، على ميدان الطائف، للمشاركة والمنافسة في 15 شوطًا بجوائز تصل إلى 2.300.000 ريال.
وأوضح لـ “الرياضية” مشاري ناصر آل رزق، مالك الهجن والمتأهل إلى مرحلة الختام، أن استعداداتهم تجرى على أكمل وجه، لافتًا إلى أنهم اشتروا بكرتين بمبلغ نصف مليون ريال للمنافسة على اللقب في سباق المفاريد، خاصةً شوط الكأس.
وقال آل رزق: “السباق تطور كثيرًا في نسخته الرابعة، وهي نسخة مميزة بجميع المقاييس، لا سيما من حيث إقبال الملَّاك السعوديين والخليجيين رغبةً منهم في الحصول على كأس المسابقة، سواءً في البكار أو القعدان، كذلك شهدنا حركة سوقية مميزة العام الجاري، بفضل الله، وتعدُّ هذه المسابقة الأقوى بين مسابقات المفاريد على مستوى الخليج، خاصةً من حيث الجوائز والإقبال عليها، فالكل يستهدف الأشواط الرئيسة، ونشكر الاتحاد السعودي للهجن على الاهتمام بهذه السن، التي تمثل مستقبل أي عزبة”.
يذكر أن المرحلة التمهيدية، شهدت تنظيم سباقين في ميادين الطائف وتبوك وحائل ونجران، وانطلقت 10 يونيو الماضي بمشاركة أكثر من 6500 مطية، تنافست في 176 شوطًا.