|


كيف استعد طاقم تحكيم كأس العالم للسيدات 2023؟

جدة- مرام مبارك 2023.07.11 | 06:11 pm

استعد 107 حكام وحكمات لبطولة كأس العالم للسيدات 2023 التي تنطلق في 20 يوليو الجاري بثلاث معسكرات تحضيرية توزعت بين الدوحة العاصمة القطرية، مونتيفيديو العاصمة الأوروجويانية.
وتضم القائمة 33 حكمًا، و55 حكمًا مساعدًا، و19 حكمًا لتقنية الفيديو المساعد VAR بينهم 6 نساء من الحكام والحكام المساعدين وحكام تقنية الفيديو للمرة الأولى في تاريخ المونديال.
وتجرى منافسات كأس العاللم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزيلندا بمشاركة 32 منتخبا، وتستمر حتى 20 أغسطس المقبل.
وبدأ حكام وحكمات المشاركين في النسخة التاسعة من مونديال السيدات الاستعدادات بمعسكرين في الدوحة، وتم تخصيص الأول منه لحكام وحكمات أوروبا فقط، فيما ضم المعسكر الثاني مجموعة حكام وحكمات مثلوا 3 اتحادات قاريّة، وهي: آسيا، أفريقيا، وأوقيانوسيا.
أما المعسكر الثالث، فقد جرى في مونتيفيديو عاصمة أوروجواي، وضم حكام وحكمات 3 اتحادات أيضًا، وهي: أمريكا الجنوبية، أمريكا الشمالية، والوسط الكاريبي.
وتضمنت برامج المعسكرات الإعدادية الثلاثة للحكام، حصصًا تدريبية عملية واختبارات القوة وخفة الحركة، وورش عمل تجريبية على تقنية الفيديو المساعد VAR، إضافة إلى الحصص والندوات النظرية التي تخللها ورش عمل لتحليل لقطات حقيقية من مباريات سابقة من خلال معاينة مقاطع فيديو مسجلة، على أن يستمر طاقم التحكيم في تطوير مهاراتهم وتجهيز أنفسهم للمهام المنافسة ذهنيًا وبدنيًا وفنيًا.