|


الهلال يكسب الكويت.. ويفتح صفحة كأس الملك سلمان

قبل المهمة العربية.. خيسوس يستأنف الرباعيات

صورة التقطت أمس للصربي سيرجي سافيتش، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، يضغط على الكويتي طلال الفاضل، لاعب الوسط، المنطلق بالكرة، وسط متابعة المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي تصوير: يزيد الضويحي
الرياض - عبد الله الحنيان وعبد الإله المرحوم 2023.07.24 | 12:16 am

اختتم فريق الهلال الأول لكرة القدم مبارياته التجريبية، قبل كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، بالفوز، مساء أمس، على ضيفه الكويت الكويتي، في مواجهةٍ خليجيةٍ سبقها حفلٌ، قدّم لاعبي “الأزرق” الأجانب الجُدد، والمدرب البرتغالي خورجي خيسوس.
وانتصر الهلال 4ـ2، على ملعب الملك فهد الدولي، في أولى مباريات خيسوس، بعد عودته، أمام جمهور الفريق.
وذكّرت النتيجةُ المشجعينَ بفترة البرتغالي الأولى مع “الأزرق”، موسم 2018ـ2019، التي شهِدَت أكثر من انتصارٍ بأربعة أهداف.
وفاز “هلال خيسوس”، خلال تلك الفترة، 4ـ0 على النفط العراقي، في كأس زايد للأندية العربية الأبطال، و4ـ1 على الاتفاق و4ـ3 على الأهلي ضمن الدوري السعودي للمحترفين.
وأمام الضيف الكويتي، أحرز الصربي سيرجي سافيتش والبرتغالي روبن نيفيز، لاعبا وسط الهلال الجديدان، هدفين. وتكفّل الجناحان سالم الدوسري والبرازيلي ميشيل ديلجادو بالهدفين الآخرين. في المقابل، استقبلت شباك عبد الله المعيوف، حارس مرمى الفريق، هدفين من المهاجم التونسي طه ياسين الخنيسي ومواطنه ياسين العمري، لاعب الوسط. وأهدر زميلهما الكويتي فيصل زايد ركلة جزاء خلال الشوط الثاني. وفي الوقت بدل الضائع من الشوط ذاته، أهدر المهاجم الكويتي يوسف ناصر ركلة جزاء أخرى، حصل عليها الفريق ذاته. وكان نيفيز وسالم الدوسري أحرزا هدفيهما من ركلتي جزاء أخريين، احتسبهما الحكم السعودي سامي الجريس.



طرب.. و«ميامي» حاضرة
أطربت الإذاعة الداخلية لملعب الملك فهد الدولي مشجعي فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، بمزيجٍ من الأغاني العربية والأجنبية، إحداها لفرقة “ميامي” الكويتية، على مدى أكثر من ساعة قبل انطلاق المباراة التجريبية مع الكويت الكويتي. واستهلّت أغنية “نعم هذا الهلال”، لراشد الماجد وماجد المهندس، الفقرة الفنية، التي تزامن جزءٌ منها مع تنفيذ المنظّمين عرضًا بصريًا بالأضواء والألعاب النارية في جميع أرجاء الملعب. واشتملت الفقرة على أغانٍ أخرى تحتفي بالهلال، مثل “باللهجة الهلالية” لمحمد عبده.
وفي حضور الضيوف الكويتيين، استمع الجمهور أيضًا إلى أغنية “بستانس” لفرقة “ميامي” الكويتية.



استدعاء العريس
جلس 13 لاعبًا على مقاعد بدلاء فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمام الكويت الكويتي أمس، من بينهم محمد العويس، حارس المرمى، الذي عقد للتوِّ قرانَه.
وحرِص المدرب البرتغالي خورخي خيسوس على حضور العويس مع الفريق، في المباراة التجريبية التي احتضنها ملعب الملك فهد الدولي، رغم عقدِ الحارس قرانه أمس الأول.
وشارك الحارس الدولي في الشوط الثاني من المباراة، بعدما دخل بديلًا لعبد الله المعيوف.



جانج.. هتاف جماهيري
لم تنس جماهير فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، المدافع الكوري الجنوبي جانج هيون سو، الغائب عن تحضيرات “الأزرق” لمعاناته من ورم حميد في الغدد اللمفاوية. وفي الدقيقة 20 من مباراة الكويت الكويتي التجريبية، هتف المدرّج الأزرق باسم هيون سو، الذي يحمل قميصُه مع الفريقِ الرقمَ ذاته.
ورفع مشجّعون لافتةً طُبِعَت عليها صورة الكوري وكُتِبَ عليها باللغة الإنجليزية “تعود أقوى.. جانج”.



الرئيس يطمئن
نزل فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، إلى أرضية ملعب الملك فهد الدولي، أمس، قبل تقديم الصفقات الجديدة مباشرةً.
وتحدّث الرئيس مع عددٍ من القائمين على حفل التقديم، للتأكّد من جاهزية الجوانب التنظيمية كافة. وظهر اللاعبون الأجانب الجدد وسط باقي لاعبي الفريق الأول لكرة القدم خلال الإحماءات، ثم قُدِّموا للجمهور، مع المدرب البرتغالي خورخي خيسوس، بعد نحو 45 دقيقة من بدء الفقرة الفنية للحفل وقبل نحو 20 دقيقة من انطلاق المباراة التجريبية مع الكويت الكويتي.


قبل المهمة العربية.. خيسوس يستأنف الرباعيات

قبل المهمة العربية.. خيسوس يستأنف الرباعيات

قبل المهمة العربية.. خيسوس يستأنف الرباعيات