|


مالكوم يدعم الهلال 4 أعوام

الرياض – الرياضية 2023.07.26 | 09:24 pm

أعلن نادي الهلال، الأربعاء، عن تعاقده مع البرازيلي مالكوم فيلبي أوليفيرا لتعزيز صفوف الفريق الأول لكرة القدم قادمًا من زينيت سانت بطرسبرج الروسي، طبقا لحساب النادي الرسمي على «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، لمدة أربعة أعوام.
وأِشار النادي إلى أن اللاعب وقع مع فهد بن نافل رئيس مجلس إدارة شركة نادي الهلال في فندق فورسيزونز جورج الخامس الواقع في باريس العاصمة الفرنسية.
وكشفت «الرياضية» عن تفاصيل المفاوضات الهلالية مع النادي الروسي بشأن الحصول على خدمات الجناح البرازيلي من بدايتها حتى اكتمال الصفقة، حيث عنونت «الهلال يخطف المرعب مالكوم» في صفحتها الأولى خلال عددها الصادر 18 يوليو الجاري، وأوضحت في الخبر أن نادي الهلال إلى توصل إلى اتفاق نهائي مع نادي زينت سان بطرسبرغ الروسي لشراء عقد الجناح البرازيلي مالكوم فيلبي سيلفا دي أوليفيرا، كما نقلت تصريحات لألكسندر ميدفيديف، رئيس إدارة النادي الروسي في 24 من الشهر ذاته، أكد فيها اتفاقه مع الهلال على بيع اللاعب، الذي يحمل الجنسية الروسية.
واصبح البرازيلي مالكوم رابع الصفقات الهلالية خلال «الميركاتو الصيفي» الحالي بعد التعاقد مع الصربي سيرجي سافيتش نجم لاتسيو الإيطالي، والبرتغالي روبن نيفيز من ولفرهامبتون الإنجليزي والسنغالي كاليدو كوليبالي قادمًا من تشيلسي الإنجليزي.
وبدأ اللاعب البرازيلي البالغ من العمر26 عامًا مسيرته مع كورينثيانز البرازيلي، ومنها إلى بوردو الفرنسي، وبرشلونة الأسباني، قبل أن يحط الرحال في نادي زينيت سانت بطرسبرج الروسي عام 2019.
و لعب مالكوم 109 مباريات بقميص الفريق الروسي، وسجل 42 هدفًا، وقدَّم 24 تمريرةً حاسمةً، كما نال جائزة هداف الدوري موسم 2022ـ2023 بـ 23 هدفًا.
وعلى الصعيد الدولي، تدرج مالكوم في منتخبات الفئات السنية، حيث مثل درجتي الشباب والأولمبي، قبل أن ينال فرصة حمل ألوان المنتخب الأول في مباراتين تجريبيتين أمام غينيا والسنغال في يونيو الماضي.


مالكوم يدعم الهلال 4 أعوام