|


رباعي السعودية يعبرون

الطائف ـ عبد الغني عوض وحواس العايد 2023.08.04 | 01:13 am

رفض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، مغادرة “الأصفر” مبكّرًا كأس الملك سلمان للأندية العربية، وألحق فريقَه، أمس، بأشقائه الاتحاد والهلال والشباب، الذين عبروا إلى دور الثمانية.
وأحرز رونالدو هدفًا في الدقيقة 87 تعادل به النصر مع الزمالك المصري، في الطائف ضمن المجموعة الثالثة، ليعبر إلى ربع النهائي، الذي يجمعه بالرجاء المغربي، بعد غدٍ، في أبها.
وهذه هي المرة الأولى التي تتأهل فيها أربعة فرق سعودية إلى الأدوار الإقصائية من البطولة.
وتزامنًا مع مواجهة النصر والزمالك، تغلّب الشباب 1- 1 على الاتحاد المنستيري التونسي، في الباحة، وتأهّل من موقع صدارة المجموعة الثالثة لملاقاة الوحدة الإماراتي، بعد غدٍ في الطائف، في قمة عربية بطابع خليجي.



ذكريات وتحليل
يقضي النجم الجزائري عبد الملك زياية، لاعب كرة القدم الدولي المعتزل، أيام كأس الملك سلمان للأندية العربية في أبها بعدما استعانت به قناة SSC السعودية لتحليل مباريات البطولة.
وخارج الملعب، استوقف متفرّجون مراتٍ عدّة زياية، نجم فريق الاتحاد السعودي سابقًا، لمصافحته والتقاط صورٍ معه.
وذكّرهُم حضورُه بفترةِ تألّقه مع “النمور”، من 2010 إلى 2012، وقيادته خط هجومهم.



مصيدة إعلامية
احتشد ممثّلو وسائل الإعلام على طريق خروج لاعبي فريق النصر الأول لكرة القدم من غرفة الملابس إلى مكان توقّف الحافلات، داخل مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، للحصول على تصريحاتٍ من البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، والنجم السنغالي ساديو ماني، أحدث المنضمين إلى الفريق. وبالفعل، أدلى كاسترو وماني والبرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم الفريق، بتصريحاتٍ إعلامية قبل الصعود مع باقي الفريق إلى الحافلة.



احتفاء مغربي
أسعد فريق الرجاء المغربي الأول لكرة القدم مواطنيه المقيمين في منطقة عسير بتحقيقه علامة النقاط الكاملة، 9 من 9، في المجموعة الرابعة من كأس الملك سلمان للأندية العربية، وبالتالي بقائه في أبها التي تستضيف بعد غدٍ مباراته المقبلة، لحساب دور الثمانية. ولدى حضورها المواجهة مع الوحدة الإماراتي أمس، عبّرت المغربية مها، مشجّعة الرجاء، أمام الكاميرات عن فرحتها بتألّق فريقها، الذي انتصر 1ـ0.


رباعي السعودية
يعبرون

رباعي السعودية
يعبرون

رباعي السعودية
يعبرون

رباعي السعودية
يعبرون