|


الأهلي يعبر الخليج بثلاثية

تصوير - عيسى الدبيسي
الدمام- الرياضية 2023.08.17 | 11:13 pm

كسب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، الخليج مضيفه بنتيجة 3-1، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري روشن السعودي، الخميس.
وسجل ثلاثية الأهلي البرازيلي روجيرإيبانيز عند الدقيقة (9)، الجزائري رياض محرز (45+2)، سيمحان النابت (90+10)، فيما أحرز هدف الخليج منصور حمزي (58).
النتيجة رفعت رصيد الأهلي إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب، بينما بقي الحزم بلا رصيد المركز الخامس عشر، في انتظار ما تسفر عنه بقية مباريات الجولة.
وبكر الأهلي بهدف السبق عن طريق البرازيلي روجير إيبانيز عند الدقيقة 9، ومنح الهدف المبكر لاعبي الأهلي أريحية في اللعب، وسيطروا على مجريات المباراة، وسط تراجع من لاعبي الخليج.
ومع مرور الوقت دخال أصحاب الأرض أوجاء اللقاء، كان البرازيلي فابيو مارتنيز قريبًا من إدراك التعادل بعدما رواغ دفاع الأهلي، سدد كرة زاحفة سيطر عليها السنغالي إدوارد ميندي.
وشهدت الدقيقة (45+2) الهدف الأول للجزائري رياض محرز في البطولة مضاعفًا النتيجة؛ واحتاج معه ماجد الشمراني حكم المباراة إلى حكم الفيديو المساعد للتأكد من صحة الهدف وينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين دون مقابل.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، منع عبدالباسط هندي مدافع الأهلي الخليج من فرصة تقليص الفارق، بعدما أبعد تسديدة رودريجيز من خط المرمى التي تخطت ميندي الحارس.
وتمكن منصور حمزي "البديل" من تقليص الفارق من ضربة رأسية مستفيداً من رأسية مماثلة من عبدالله السالم زميله، ارتدت من العارضة عند الدقيقة 58.
واحتسب الشمراني الحكم 12 دقيقة وقت بدل ضائع ليتمكن سميحان النابت "البديل"، من إطلاق رصاصة الرحمة على الخليج بهدف ثالث عند الدقيقة (90+10)، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف للخليج.
ويستضيف الأهلي نظيره الأخدود الخميس المقبل، فيما يحل الخليج ضيفًا على الاتفاق، في اليوم ذاته ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري روشن.


الأهلي يعبر الخليج بثلاثية

الأهلي يعبر الخليج بثلاثية

الأهلي يعبر الخليج بثلاثية

الأهلي يعبر الخليج بثلاثية

الأهلي يعبر الخليج بثلاثية