|


بونو يحمي عرين الهلال

الرياض - الرياضية 2023.08.17 | 11:55 pm

واصل نادي الهلال تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بلاعبين عالميين، وذلك بالتعاقد مع المغربي ياسين بونو حارس المرمى حتى 2026 قادماً من إشبيلية الإسباني بطل الدوري الأوروبي 2023 «يوروبا ليج».
واحتفى النادي العاصمي بالصفقة الجديدة عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، وبث فيديو للحارس المغربي مرتديا القميص الأزرق، الخميس، وعلق عليه قائلا: «ديما هلال.. ديما أزرق».
وكانت «الرياضية» أشارت في عددها الصادر، الأربعاء، إلى أن إدارة شركة نادي الهلال اتفقت بشكل نهائي، مع الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني على ضمِّه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وكشفت نقلا عن مصادر خاصة أن عقد الحارس المغربي سيمتد أربعة أعوام مقابل عشرة ملايين يورو راتبًا سنويًّا، إضافةً إلى عدد من المميِّزات المالية.
وبات بونو الحارس الدولي البالغ من العمر 32 عاما سادس صفقات الازرق خلال «الميركاتو الصيفي» الحالي بعد التعاقد مع الثنائي البرازيلي نيمار ومالكوم، والبرتغالي روبن نيفيز، والصربي سيرجي سافيتش، والسنغالي كاليدو كوليبالي.
وبدأ ياسين بونو مسيرته الكروية من الفئات السنية في نادي الوداد المغربي، وفي عام 2010 تم تصعيده إلى الفريق الأول، ومنها رحل إلى إسبانيا، وكانت البداية مع الفريق الرديف في أتلتيكو مدريد، ومنها إلى ريال سرقسطة على سبيل الإعارة، قبل أن تشهد مسيرته تحولا كبيرا بانتقاله إلى إشبيلية حيث حقق معه لقب الدوري الأوروبي مرتين عامي 2020 و2023.
دوليا، شارك بونو في 55 مباراة مع منتخب بلاده منذ أغسطس 2014، وكان من أبرز العناصر التي حققت انجازا تاريخيا لـ«أسود الأطلس»، والمتمثل في بلوغ الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022 في قطر.


بونو يحمي عرين الهلال