|


الأهلي يستهدف مصالحة جماهيره أمام التعاون

جدة – الرياضية 2023.09.16 | 12:29 am

يأمل فريق الأهلي الأول لكرة القدم في مصالحة جماهيره، واستعادة التوازن عندما يستضيف نظيره التعاون، السبت، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي.
وبدأ الفريق الأهلاوي مشواره في الموسم الجاري بشكل مثالي عندما حقق 4 انتصارات متتالية، لكن مسيرته المميزة تلقت صفعة قوية في الجولة الخامسة حينما مني بخسارة قاسية أمام الفتح «1-5» بعد مباراة تقدم خلالها بهدف السبق، ما كلفه التراجع إلى المركز الرابع بـ12 نقطة.
ويدرك الألماني ماتياس يايسله مدرب الفريق الغربي أن أي نتيجة خلال الفوز ستضعه تحت مزيد من الضغوط، لذا يتوقع أن يرمي بقوته الضاربة من أجل تصحيح المسار، والمتمثلة في البرازيلي فيرمينو والجزائري رياض محرز، والفرنسي آلان ماكسيمان والإيفواري فرانك كيسيه، إضافة إلى عدد من الأسماء المحلية المتميزة أمثال سميحان النابت وفهد الرشيدي، علما أن الفريق يفقد جهود التركي ميريح ديميرال بداعي الإيقاف عقب حصوله على بطاقة حمراء أمام الفتح.
وعلى الجانب الآخر، يمني التعاون النفس في مواصلة مسيرته الرائعة هذا الموسم، وتحقيق انتصاره الخامس تواليا بهدف البقاء في دائرة الصدارة معولا في ذلك على كوكبة من النجوم ومنها الإسباني ألفارو ميدران، والبرازيلي ماتيوس كاسترو.
ويحتل سكري القصيم المركز الثالث برصيد 13 نقطة، وفي حال فوزه فإنه سيلحق بالهلال المتصدر بـ16 نقطة.
وعلى صعيد مواجهات الفريقين في الدوري السعودي للمحترفين، تقابلا في 24 مواجهة وانتهت 8 منها لصالح الأهلي، مقابل 6 انتصارات للتعاون، وتعادلا 10 مرات، لكن الفريق القصيمي يتفوق في آخر 4 مباريات، حيث كسب مرتين وفرض على منافسه التعادل مرتين.