|


موسيقى.. سيارات كلاسيكية.. والفرديات النوادر تتقدم احتفالات «الإبل»

شارع التحلية يزف مسيرة الهجانة

صورة التقطت أمس لسيارات كلاسيكية قديمة تتقدَّم مسيرة الهجانه التي نظَّمها نادي الإبل بشارع التحلية في الرياض احتفالًا باليوم الوطني الـ 93تصوير: سعد الدوسري
الرياض ـ هاني السليس 2023.09.23 | 11:38 pm

تقدَّمت الفرديات النوادر المتوَّجة بالمراكز الأولى في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة المسيرة التي نظَّمها نادي الإبل، أمس، بشارع الأمير محمد بن عبد العزيز “التحلية” في الرياض احتفالًا باليوم الوطني الـ 93. وشارك في المسيرة الأولى، التي انطلقت عند الـ 04:00 عصرًا، منقية “الراجحات”، والهجانة، ونُظّمت عروضٌ للفرديات، والسيارات الكلاسيكية والفارهة والقديمة، وكأس الشداد. أما المسيرة الثانية، فبدأت عند الـ 06:00 مساءً، من أمام مقر نادي الإبل، وسلكت طريق التحلية، وصاحبها فرقٌ موسيقية، وتابعها جمهورٌ كبير، وعادت مرة أخرى إلى نقطة الانطلاق، ليُختتم الحفل عند الـ 11:00 ليلًا. واستقبلت إدارة النادي كبار الشخصيات والضيوف الأجانب في خيمة نصبتها إلى جوار مقرّه، وأكرمتهم بالقهوة السعودية والتمر، قبل أن يتابعوا عروضًا لنوادر الإبل، وبعض الفعاليات المصاحبة. وأوضح لـ “الرياضية” المهندس رائد أبو زنادة، الرئيس التنفيذي في نادي الإبل، أن احتفال العام الجاري، جاء بأسلوب حديث ومبتكر، وهوية إرثنا التاريخي، ليواكب مرحلة الحلم والتحقيق. وقال: “استثمرنا القوة المليارية الموجودة في قطاع الإبل للمشاركة في اليوم الوطني داخل الشريان الرئيس في الرياض”.



قهوة.. حليب.. وأكلات شعبية
ازدحمت المنطقة المخصَّصة للقهوة السعودية والأكلات الشعبية، والفعاليات المصاحبة لاحتفالات نادي الإبل باليوم الوطني الـ 93 بشارع الأمير محمد بن عبد العزيز “التحلية” في الرياض بالمواطنين والمقيمين والسيّاح وعائلاتهم الذين حضروا للاستمتاع بفقرات وبرنامج الحفل.
وفضَّل عديدٌ من العائلات قضاء أغلب أوقات الأمسية مع أطفالها في ركن الأطفال، الذي شمل قسمًا خاصًّا للتصوير والهدايا، والرسم على المجسَّمات، والألعاب التقليدية.
وشهد الركن الخاص بتذوُّق حليب الإبل إقبالًا من محبيه، بينما تابع آخرون المسيرة، وحرصوا على توثيقها عن طريق كاميراتهم الذكية عبر الفيديو والصور.


شارع التحلية 
يزف مسيرة الهجانة

شارع التحلية 
يزف مسيرة الهجانة

شارع التحلية 
يزف مسيرة الهجانة

شارع التحلية 
يزف مسيرة الهجانة

شارع التحلية 
يزف مسيرة الهجانة