|


المفوضية الأوروبية لا تحتاج إلى مراجعة تعديلات «مايكروسوفت»

بروكسل - الألمانية 2023.10.12 | 09:20 pm

نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادرها، الخميس، أن المفوضية الأوروبية ترى عدم حاجتها إلى مراجعة التعديلات التي أدخلتها شركة «مايكروسوفت» الأمريكية، على عرض الاستحواذ على شركة «أكتيفيجن بليزارد» للألعاب مقابل 69 مليار دولار، للحصول على موافقة السلطات البريطانية على الصفقة.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أن موقف المفوضية الأوروبية يمهد الطريق أمام إتمام صفقة الاستحواذ التي ستكون الأكبر في صناعة ألعاب الكمبيوتر على مستوى العالم خلال الأيام المقبلة.
وقدمت «مايكروسوفت كورب» أغسطس الماضي، عرضًا جديدًا لسلطات مكافحة الاحتكار البريطانية للحصول على موافقتها على صفقة شراء شركة «أكتيفيجن» مقابل 69 مليار دولار.
وفي خطوة نادرة، ستفتح هيئة حماية المنافسة والأسواق البريطانية تحقيقًا جديدًا في الصفقة التي أعلنت رفضها في وقت ماضي، بعد إعلان «مايكروسوفت» موافقتها على منح شركة «يوبي سوفت» الفرنسية حقوق توزيع ألعاب «أكتيفيجن»، وهو ما يمكن أن يهدئ المخاوف البريطانية من استحواذ مايكروسوفت على سوق ألعاب الحوسبة السحابية.
وفي أبريل الماضي رفضت هيئة حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار في بريطانيا صفقة استحواذ «مايكروسوفت» على «أكتيفيجن» مقابل 69 مليار دولار، وهو ما يمثل ضربة قوية لأكبر صفقة في تاريخ صناعة ألعاب الكمبيوتر.