|


ياو: موهبة ويمبانياما لا تقارن بأحد

نيويورك - رويترز 2023.10.25 | 03:40 pm

أكد الصيني ياو مينج أسطورة كرة السلة المعتزل لـ «رويترز» أن الفرنسي فيكتور ويمبانياما يملك موهبة تتجاوز المقارنات حيث يخوض اللاعب الصاعد الذي يبلغ طوله 2.24 متر أول مباراة له بالدور التمهيدي لدوري السلة الأمريكي للمحترفين، الأربعاء، وسط توقعات عالية.
ومنذ ليبرون جيمس قبل 20 عاما، لم يتسبب أي لاعب صاعد في هذا القدر من الإثارة التي حققها لاعب سان أنطونيو سبيرز والذي سيبدأ مشواره على ملعبه أمام منافسه دالاس مافريكس بعد فترة تحضير رائعة للموسم.
وأكد ياو، الذي انضم لفريق كل النجوم ثماني مرات في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين وهو أطول من ويمبانياما بخمسة سنتيمترات «لم أشاهد قط رجلا ضخما مثله يمكنه أن يفعل شيئا كهذا، في تقرير الكشافة نقول هذا الرجل كم عمره، كما تعلمون، طوله، وامتداد ذراعيه وقدراته».
وتابع «بالنسبة له، يبدو الأمر كما لو أنني لا أعرف كيف يمكن صياغة ذلك، لا يمكن مقارنته».
وقضى ياو كامل مسيرته في دوري السلة الأمريكي للمحترفين مع هيوستون روكتس ولا يزال شخصية بارزة في الرياضة الصينية بعد أن زاد شعبية الدوري الأمريكي في وطنه واعتزل اللعب في 2011.
وكان عضو قاعة المشاهير مترددا في تقديم النصيحة للفرنسي ويمبانياما، الذي يدخل الدوري الأمريكي للمحترفين في وقت يشهد مشاركة دولية غير مسبوقة في المسابقة.
وقال ياو، الذي سافر إلى نيويورك ضمن وفد صيني يضم نحو 30 شخصا هذا الأسبوع «لديه رحلته الخاصة التي سيخوضها، خبرتي ربما تعود إلى 20 عاما مضت، ولست متأكدا من أنها لا تزال صالحة للوقت الحالي، لذلك أتمنى له كل التوفيق».