|


الهلال والأهلي.. سيناريو الثلاثيات يتكرر

الرياض - طارق الغبيوي 2023.10.27 | 11:13 pm

سجل فريق الهلال الأول لكرة القدم، انتصاره الثالث على نظيره الأهلي، بنتيجة «3-1» خلال تاريخ مواجهاتهما في دوري المحترفين السعودي، منذ عام 2008-2009.
وضرب الأزرق العاصمي الأهلي بثلاثية، خلال اللقاء الذي جمعهما، الجمعة، ضمن الجولة الـ11، من دوري روشن السعودي، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
وأعاد الأزرق ذكرى الثلاثيات في شباك الفريق الأهلاوي بعد أن نجح الصربي سيرجي سافيتش بتسجيل أول أهداف اللقاء عند الدقيقة الأولى، وعزز مواطنه ميتروفيتش تفوق الفريق الهلالي بثاني الأهداف قبل نهاية الشوط الأول، فيما أكد البرازيلي إيبانيز مدافع النادي الأهلي النقاط الـ3 للهلال بعد أن سجل الهدف الثالث بالخطأ في مرماه خلال الدقيقة الـ84.
وسبق للأزرق أن كسب أخضر الغربية بثلاثية مرتين قبل ذلك، إذ تغلب عليه عام 2010، «3-1»، سجل أهداف الهلال آنذاك، السويدي كريستيان ويلهامسون، ياسر القحطاني، والبرازيلي تياجو نيفيز.
وحضرت المرة الثانية خلال عام 2020، حيث استطاع سالم الدوسري، والفرنسي بافيتيمبي جوميز، وعلي البليهي، من تسجيل ثلاثية الأزرق، على ملعب جامعة الملك سعود «الأول بارك» حاليًا.
يذكر أن الهلال يتصدر ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 29 نقطة، حصدها من 9 انتصارات، وتعادلين، فيما يأتي الأهلي خامسًا بـ22 نقطة.