|


التعاون والوحدة.. صراع نحو ربع نهائي كأس الملك

جانب من مواجهة الفريقين في دوري وشن السعودي ضمن مباريات الجولة الخامسة وانتهت بفوز التعاون على الوحدة بنتيجة 4-1 سبتمبر الماضي ( تصوير- سعد الدوسري)
بريدة- الرياضية 2023.10.30 | 08:49 pm

يصطدم فريق التعاون الأول لكرة القدم، على ملعبه بضيفه الوحدة، ضمن مباريات دورالـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، الثلاثاء، ويسعى كل فريق إلى خطف بطاقة التأهل إلى ربع نهائي أغلى الكؤوس.
والمواجهة هي الثالثة خلال تاريخ لقاءات الفريقين في كأس الملك، حيث تخطى الوحدة نظيره التعاون في نصف نهائي 1990 بعد التغلب عليه بثنائية نظيفة، فيما أقصى الفريق الغربي نظيره القصيمي من نسخة 2019 بالفوز عليه بثلاثية نظيفة في ربع نهائي البطولة.
وبلغ التعاون الدوري الحالي على حساب القادسية بالفوز عليه «2-0»، فيما تأهل الوحدة بعد إقصائه العروبة بالنتيجة ذاتها في دور الـ32.
ويأمل الفريق القصيمي في مواصلة السير في البطولة والسعي نحو التتويج باللقب الثاني بعدما حصده في نسخة 2019، ويعيش التعاون حاليًا أفضل حالاته الفنية بقيادة البرازيلي بريكليس شاموسكا، حيث حقق الفريق انطلاقة مثالية في دوري روشن السعودي جعلته يحتل المركز الثالث برصيد 24 نقطة حاليًا.
وفي المقابل يأمل بطل أول نسخة من كأس الملك في استعادة امجاده في البطولة التي توج بها مرتين(1957- 1966).
ويعاني فريق الوحدة سوء النتائج في دوري روشن حيث غابت عنه الانتصارات في أخر 4 جولات حيث خسر 1-5 أمام الفتح، وتعادل مع الفيحاء 1-1، وعاد ليخسر أمام الأهلي 1-3، والاتفاق 2-3، تواليًا.
وفاز التعاون بنتيجة 4-1 في أخر مواجهة جمعت الفريقين في دوري وشن السعودي، سبتمبر الماضي ضمن مباريات الجولة الخامسة.