|


بعشرة لاعبين أبناء سيهات يعبرون ضمك

المرة الثالثة.. الخليج مع الثمانية

صورة التقطت أمس للكاميروني جورج نكودو لاعب فريق ضمك الأول لكرة القدم، يلحق الكرة وخلفه سعود حمسل خلال مواجهتهما على ملعب مدينة سعود بن جلوي الرياضية ضمن دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين تصوير: عيسى الدبيسي
الدمام - أحمد الداود 2023.10.31 | 12:19 am

أوجد فريق الخليج الأول لكرة القدم، لنفسه موقعًا في الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الثالثة في تاريخه بعدما كسب نظيره ضمك بركلات الترجيح 6ـ5 مع نهاية الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل 1ـ1. وبدأت قصة أبناء سيهات مع ربع نهائي كأس الملك 1979، لكنه خرج في الدور ذاته بسباعية نظيفة من الاتفاق، وعاد بعدها بعام إلى الدور ذاته، وهزم من أحد 1ـ2. واستهل تسجيل أهداف المواجهة الكوري الجنوبي وو يونج جانج لاعب الخليج عند الدقيقة 27، وبعدها بـ6 دقائق دوّن الروماني نيكولاي ستانشيو هدف التعديل لضمك. وأنهى الفريقان الشوط الثاني دون أهداف لتتحول المباراة إلى الأشواط الإضافية التي لم تختلف عن سابقتها لكنها شهدت طرد منصور حمزي لاعب الخليج في نهاية الشوط الإضافي الأول عند الدقيقة 105. ويتعرف الخليج على منافسه في دور الثمانية بعد سحب القرعة، عقب غدٍ.



جانج.. بصمة أولى
وضع الكوري الجنوبي وو يونج جانج، لاعب وسط فريق الخليج الأول لكرة القدم، بصمته الأولى مع الفريق منذ انضمامه الصيف الماضي. وسجل جانج أول أهدافه أمس بقميص الخليج عندما هز شباك ضمك عند الدقيقة 27. ولعب نجم الوسط الكوري 13 مباراة مع الخليج في المسابقات جميعها دون مواجهة أمس، ولم يسهم في الصناعة أو التهديف وحصد ثلاث بطاقات صفراء. وفي مجمل مسيرته الاحترافية خاض اللاعب الدولي السابق 385 مباراة، سجل من خلالها 17 هدفًا، وصنع 33.



ستانشيو يستعيد ذاكرة الهلال
سجل الروماني نيكولاي ستانشيو، لاعب فريق ضمك الأول لكرة القدم، أمس، هدفه الـ 22 من الركلات الحرة عندما واجه الخليج على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر، ضمن دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين. وأحرز ستانشيو هدف التعادل لفريقه من ضربة حرة عند الدقيقة “33”، وكانت آخر ركلة سجلها اللاعب الروماني في شباك الهلال عند الجولة السابعة من دوري روشن السعودي الجاري، حينها منح فريقه نقطة من المباراة التي انتهت بالتعادل 1ـ1.


المرة الثالثة..
الخليج مع الثمانية

المرة الثالثة..
الخليج مع الثمانية