|


ديميتروف يبلغ نهائي دورة باريس

البلغاري جريجور ديميتروف يحتفل بفوزه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، والتأهل إلى نهائي دورة باريس (رويترز)
باريس - الفرنسية 2023.11.04 | 07:44 pm

تابع البلغاري جريجور ديميتروف المصنف سابعا عشر عالميا مشواره الرائع في دورة باريس لماسترز الألف في كرة المضرب، وبلغ المباراة النهائية إثر تغلبه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السادس 6-3 و6-7 «1-7» و7-6 «7-3» السبت في نصف النهائي.
وإحتاج ديميتروف إلى ساعتين و31 دقيقة لوضع حد لخمس هزائم متتالية أمام تسيتسيباس، وحقق فوزه الثاني على اليوناني في تسع مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.
وضرب ديميتروف الذي خاض نصف نهائي الدورة الباريسية للمرة الثانية في مسيرته الاحترافية بعد الأولى عام 2019، موعدا في المباراة النهائية مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول أو الروسي أندري روبليف الخامس واللذين يلعبان لاحقا.
ويمني ديميتروف الذي أطاح بالروسي دانييل مدفيديف الثالث عالميا من الدور الثاني قبل أن يقصي البولندي هوبرت هوركاتش الحادي عشر من ربع النهائي، النفس بالفوز باللقب التاسع في مسيرته الاحترافية والأول منذ ستة أعوام عندما توج ببطولة الماسترز الختامية عام 2017 في لندن.
وسيلعب البلغاري ثاني نهائي له في دورات ماسترز الألف، بعد 6 أعوام من الأول عندما توج بدورة سينسيناتي الاميركية على حساب الاسترالي نيك كيريوس صيف 2017.