|


الأهلي يتعافى بنقاط الرياض

فرحة فراس البريكان لاعب الأهلي بتسجيل الهدف الأول في شباك الرياض خلال المواجهة التي جمعت الفريقين في دوري روشن، الأحد (تصوير - علي خمج)
الرياض- عاصم محيي الدين 2023.11.05 | 10:57 pm

عاد فريق الأهلي الأول لكرة القدم إلى سكة الانتصارات بفوز كبير«3-0»، على الرياض، ضيفه خلال المواجهة التي جمعتهما، الأحد، على معلب الأمير عبدالله الفيصل بجدة في ختام مباريات الجولة الـ12 من دوري روشن السعودي.
وعوّض الفريق الغربي أنصاره عن الخروج من كأس خادم الحرمين الشريفين، الثلاثاء الماضي، علي يد الفتح، كما استعاد نغمة الانتصارات بعد خسارة الكلاسيكو في الجولة الماضية أمام الهلال (1-3).
سجل ثلاثية الفرق الغربي فراس البريكان عند الدقيقة (2)، والإسباني جابري فيجا(26)، والجزائري رياض محرز(52).
النتيجة رفعت رصيد الأهلي إلى 25 نقطة، وقفز إلى المركز الرابع متأخرًا بفارق الأهداف عن التعاون صاحب المركز الثالث، بينما بقي الرياض عند 11 نقطة في المركز الرابع عشر.
وضع لاعبو الأهلي الضيوف تحت الضغط، بهدف مبكر بعدما ارسل الفرنسي آلان ماكسيمان تمريرة رائعة إلى فراس البريكان الذي لم يجد صعوبة في إسكانها الشباك عند الدقيقة الثانية.
واستمر الضغط الهلالي حتى تمكن الإسباني جابري فيجا من مضاعفة النتيجة لأصحاب الأرض عند الدقيقة 26 احتاج البرازيلي رامون أباتي حكم المباراة إلى تقنية الـ(VAR) لاعتماده.
وجاءت انطلاقة الشوط الثاني كسابقة بسيطرة أهلاوية ترجمها الجزائري رياض محرز بهدف ثالث عزز به تقدم فريقه عند الدقيقة 52.
وظهرت خطوة الرياض لأول مرة من تسديدة صالح آل عباس التي ارتطمت بالعارضة، ليهدر الضيوف فرصة تقليص الفارق، كما منعت العارضة علي الزقعان من تقليص الفرق في الوقت المحتسب بدل الضائع والذي شهد إهدار البرازيلي فيرمينيو من مضاعفة النتيجة بعدما فشل في ادخال الكرة الشباك من عند خط المرمى بعدما تجاوزت الأوروجوياني مارتن كمبانيا حارس الرياض لتنتهي المواجهة بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.
ويحل الأهلي ضيفًا على ضمك الخميس المقبل، فيما يستضيف الرياض نظيره الفتح في اليوم ذاته، ضمن مباريات الجولة الـ13 من الدوري.