|


المهرجان شهد عرض 8 آلاف متن و100 أسرة منتجة

مزاد العقيلات.. الصفقات 80 مليون ريال

صورة التقطت أمس الأول لحشد من الجماهير يتابعون إحدى الفرديات أثناء دخولها ساحة البيع في مزاد العقيلات للإبل(المركز الإعلامي ـ مزاد العقيلات)
تغطية: هاني السليس 2023.11.06 | 11:13 pm

سجَّل مهرجان مزاد العقيلات للإبل تحت إشراف إمارة منطقة القصيم، وبالتنسيق مع نادي الإبل، في بريدة، صفقات بيع بلغت 80 مليون ريال.واختتم المهرجان أمس الأول بعد أن سجَّل حضورًا بلغ نحو 125 ألف زائر، ومشاركة 8 آلاف متن من جميع الألوان.
وأوضح لـ “الرياضية” اللواء عبد الله البدراني، المشرف العام على مهرجانات ومزادات الإبل في إمارة القصيم، أن متوسط البيع اليومي في المهرجان بلغ 11 مليون ريال منذ انطلاقته 29 أكتوبر الماضي. وأضاف: “النسخة شهدت مشاركة 8 آلاف متن من جميع الألوان، ساهمت في ارتفاع قيمة المبيعات والصفقات التي بلغت 80 مليون ريال للمرة الأولى في جميع المزادات التي نظمت في السعودية”. وأكد البدراني أن المهرجان شهد مشاركة 100 أسرة منتجة وحرفية ورائدة أعمال. وتابع: “شهد ركن الأسر المنتجة العديد من الفعاليات، منها المأكولات الشعبية والحرف والمشغولات اليدوية المختلفة”.



ابن رفعان يتصدّر تبوك
تصدَّر عايض بن رفعان القحطاني، مالك الهجن السعودي، قائمة ملاك الهجن الأكثر فوزًا بأشواط منافسات النسخة الثالثة من كأس الأولمبية السعودية التي اختتمت أمس الأول في تبوك.
واعتلى ملاك الهجن السعوديون قائمة الفائزين بألقاب أشواط البطولة بـ 69 شوطًا، وحصل ملاك الهجن الإماراتيون على 29 شوطًا، ونال القطريون 12 شوطًا، وفاز البحرينيون بأربعة أشواط، وحصد الكويتيون ثلاثة أشواط، وشوط لمالك من الولايات المتحدة الأمريكية.