|


ستانشيو يرفض خسارة ضمك أمام الأهلي

الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي و عبدالقادر بدران مدافع ضمك في سباق للحصول على الكرة خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، في دوري روشن السعودي، الخميس ( تصوير- علي خمج)
أبها- الرياضية 2023.11.09 | 11:09 pm

حرم الروماني نيكولاي ستانشيو لاعب فريق ضمك الأول لكرة القدم، الأهلي «فريقه السابق» من انتصار تاريخي على الفريق الجنوبي عندما أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع «2-2» خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، ضمن مباريات الجولة الـ13 من دوري روشن السعودي على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة، الخميس.
وكان الأهلي قريبًا من تحقيق أول انتصار له على ضمك في مدينة أبها بعدما كان متقدمًا 2-1 على مضيفه حتى نهاية الوقت الأصلي للمواجهة.
سجل ثنائية ضمك الجزائري فاروق شافعي (73)، والروماني نيكولاي ستانشيو (90+1)، بعدما كان الأهلي متقدمًا عن طريق عبدالباسط هندي(10) وسميحان النابت(44)
النتيجة رفعت رصيد ضمك إلى 15 نقطة في المركز التاسع، بينما زاد الأهلي رصيده النقطي إلى 26 في المركز الثالث إلى حين نهاية مباريات الجولة.
وضع الأهلي أصحاب الأرض تحت الضغط بهدف مبكر بواسطة عبدالباسط هندي بعد مرور 10 دقائق على صافرة البداية.
وكان الإسباني جابري فيجا لاعب الأهلي قريبًا من مضاعفة النتيجة لكن تسديدته اصطدمت بالقائم الأيمن لمحمد محاسنة حارس ضمك وخرجت ضربة مرمى.
ولم يحتسب الأرجنتيني ليناردو راي حكم المباراة هدفًا تعادليًا لضمك بحجة التسلل على الجامبي أسان سيساي قبل إحراز الهدف.
وأجرى الألماني ماتياس ياسله مدرب الأهلي تبديلًا اضطراريًا بخروج الفرنسي آلان ماكسيمان المصاب ودخول سميحان النابت، والذي تمكن من إضافة الهدف الثاني بعدما تلاعب الجزائري رياض محرز بدفاع ضمك وحارس المرمى ويمرر كرة لم يجد النابت صعوبة في إيداعها الشباك عند الدقيقة 44، وينتهي الشوط بتقدم الضيوف بثنائية نظيفة.
ومع انطلاقة الشوط الثاني نشط ضمك في هجمات عديدة، وتصدى السنغالي إدوراد ميندي لتسديدة لجامبي أسان سيساي.
وتوغل عبدالرحمن العبيد الظهير الأيسر لضمك ومرر كرة عرضية قابلها الجزائري فاروق شافعي برأسية سكنت الشباك مسجلًا هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 73.
وأهدر عبدالعزيز الشهراني ( البديل) فرصة للتعادل بعدما مواجه المرمى داخل منطقة الـ18 لكنه سدد الكرة خارج المرمى عند الدقيقة 81.
واحتسب الحكم الأرجنتيني 7 دقائق وقت بدل ضائع كانت كافيًة للروماني نيكولاي ستانشيو "لاعب الأهلي السابق" من أجل إداراك التعادل عند الدقيقة 90+1
ويستضيف الأهلي نظيره الشباب في قمة مباريات الجولة الـ14، السبت 25 نوفمبر الجاري، بينما يستقبل ضمك غريمه أبها في ديربي الجنوب في اليوم ذاته.