|


الرياض يخطف نقطة مهمة أمام الفتح

يحيى الشهري لاعب الرائد يتوسط علي مختار وتوفيق بوحيمد ثنائي الفتح والأخير يحاول المرور بالكرة خلال المواجهة التي جمعت الفريقين في دوري روشن السعودي، الخميس (تصوير- سعد العنزي)
الرياض - أحمد السناني 2023.11.09 | 11:31 pm

انتزع فريق الرياض الأول لكرة القدم، نقطة مهمة أمام الفتح ضيفه بعدما فرض عليه التعادل (1-1)، خلال المواجهة التي جمعتهما، الخميس، ضمن الجولة الـ13 من دوري روشن السعودي، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
وبادر الفتح بافتتاح التسجيل بواسطة عباس الحسن عند الدقيقة 34، قبل أن يدرك التعادل صالح آل عباس للرياض 68.
وشهدت المباراة حضور الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم والإيفواري يايا توريه مساعده.
وبدأت المواجهة بضغط من لاعبي الفتح، حيث أرسل الجناح الإسباني كريستيان تيلو تسديدة تمكن كامبانيا حارس الرياض من التصدي لها، وعند الدقيقة 34 حول المغربي مران باتنا الكرة عبر عرضية إلى عباس الحسن تمكن من خلالها إحراز الهدف الأول للفتح.
وبعد مرور دقيقة واحدة من هدف الضيوف، أكمل الفتح المباراة بـ10 لاعبين بعد أن طرد الحكم اللاعب مروان سعدان بعد أن أوقف انطلاقة خوان ميقيل، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفتح بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني واصل الفتح ضغطة حتى كاد لوكاس زيلارايان لاعب الفريق الشرقي أن يحرز الثاني من كرة ثابتة ليمنع القائم الكرة.
وبعد أن تناقل لاعبي الرياض الكرة، أرسل عبدالإله الخيبري كرة عرضية حولها صالح آل عباس برأسه محرزا هدف التعادل للفريق العاصمي في شباك جاكوب ريين.
وبذلك رفع صالح آل عباس سجله التهديفي مع الرياض إلى 5 أهداف خلال الموسم الجاري في جميع المسابقات.
واستمر الرياض في مساعيه لخطف هدف التقدم، وعند الدقيقة 74 أرسل يحيى الشهري كرة قوية من خط الـ18، ذهبت قريبة من القائم.
وقبل نهاية المباراة تصدى كمبانيا حارس الرياض إلى رأسية لوكاس الخطيرة عند الدقيقة 90+7.
وفي جدول ترتيب الدوري، يحل الفتح في المركز الـ5 برصيد 24 نقطة، وجاء الرياض في المركز الـ14 برصيد 12 نقطة.
وفي الجولة الـ14 يلاقي الفتح ضيفه الفيحاء، السبت 25 نوفمبر الجاري، ويواجه الرياض مضيفه التعاون، قبلها بـ24 ساعة ضمن الجولة ذاتها.