|


رغم التأهل.. مدرب بلجيكا يحذر من مواجهة أذربيجان

دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم خلال المؤتمر الصحافي قبل مواجهة أذربيجان ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات بطولة أوروبا 2024 (الفرنسية)
بروكسل - رويترز 2023.11.18 | 04:48 pm

حذر دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم لاعبيه من الاستهانة بمنتخب أذربيجان في الجولة الأخيرة من تصفيات بطولة أوروبا 2024، الأحد، بعد أن ضمن التأهل للنهائيات التي ستجرى في ألمانيا.
وفي حالة فوز بلجيكا على منتخب الضيوف الذي يتخلف بفارق 115 مركزا في قائمة التصنيف الدولية للمنتخبات، فإن منتخب تيديسكو سيضمن الحصول على المركز الأول في المجموعة السادسة دون هزيمة متقدما على نظيره النمساوي الذي أنهى مسيرته في التصفيات بالفعل.
وقال تيديسكو في مؤتمر صحافي قبل المباراة، السبت: «مواجهة أذربيجان خطيرة للغاية. المنتخب كان يستحق الفوز على النمسا كما فاز على السويد في الأسبوع الماضي 3-0، ولا تنسوا أننا واجهنا منافسة صعبة في باكو أيضا، ونرغب في تحقيق بعض الأهداف غدا».
واضاف: «اللاعبون يرغبون في الحصول على تصنيف جيد في بطولة أوروبا وهذا يحفزهم. بالتأكيد يتعين عليك الفوز على الجميع إذا أردت أن تصبح بطلا لأوروبا. لكن ذلك يمكن أن يساعد في تجنب بعض الفرق القوية في المرحلة الأولى».
وتجرى المباراة في ملعب الملك بودوان في بروكسل الذي كان من المقرر أن يستضيف المباراة التجريبية أمام صربيا الأربعاء الماضي، لكنها نقلت إلى ملعب بديل قبل يوم واحد من موعدها بسبب تضرر أرضية الملعب نتيجة الأمطار الغزيرة.
ولم يشارك المدافع يان فيرتونن وروميلو لوكاكو هداف المنتخب في مباراة الأربعاء بسبب الإصابة، لكن المدرب تيديسكو أكد جاهزيتهما للقاء الغد.
وقال تيديسكو: «أرضية الملعب لن تكون مبررا. نحن نعمل بكل جد من أجل جعلها مناسبة للعب قدر الامكان لكني غير قلق نتيجة لذلك».
وتخوض بلجيكا المباراة بدون لاعب وسط إيفرتون أمادو أونانا الذي خرج من التشكيلة بسبب إصابة في ربلة السباق الأسبوع الماضي.