|


بذكرى ليلة الهبوط.. الأهلي يستضيف الشباب

جانب من آخر مواجهة جمعت الأهلي والشباب انتهت بالتعادل السلبي الموسم قبل الماضي ( أرشيفية)
الرياض - عاصم محيي الدين 2023.11.25 | 01:32 am

بعد 516 يومًا يتجدد لقاء فريق الأهلي الأول لكرة القدم، بضيفه الشباب في كلاسيكو الجولة الـ14 من دوري روشن السعودي، السبت، على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية في جدة.
وتعود آخر مواجهة بين الفريقين إلى 27 يونيو من العام الماضي في الجولة الأخيرة لموسم 2021-2022، والتي انتهت بتعادل سلبي أعلن رسميا هبوط الأهلي إلى دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى؛ وكان وقتها بحاجة إلى الفوز لضمان البقاء لكنه عجز عن هز الشباك الشبابية.
وسيعمل الفريق الغربي على الثأر من الأبيض العاصمي والذي تسبب في هبوط أصحاب الضيافة إلى دوري« يلو» الموسم قبل الماضي.
وخلال آخر 20 مواجهة في جميع المسابقات تنحاز الأرقام التاريخية إلى الأبيض العاصمي على حساب الفريق الغربي بفوز الأول في 8 مواجهة مقابل 6 انتصارات للثاني، ومثلها انتهت بالتعادل.
ويسعى الفريقان إلى كسب نقاط المباراة كاملة من أجل العودة إلى سكة الانتصارات لتعويض تعثر الجولة الماضية حيث تعادل الأهلي 2-2 مع ضمك، فيما خسر الشباب 1-2 أمام الرائد.
وسيكون الألماني ماتياس يايسله، مدرب الأهلي مطالبًا بتحقيق انتصار تنتظره الجماهير الأهلاوية غاب منذ 5 أبريل 2019 إذ فشل الفريق الغربي في تحقيق الفوز على نظيره العاصمي في الـ6 مواجهات الأخيرة.
ويبرز في صفوف الأهلي الجزائري رياض محرز، والعاجي فرانك كيسيه، والفرنسي آلان ماكسيمان، وخلفهم الحارس السنغالي إداورد ميندي.
وفي المقابل يعوّل الكرواتي إيجور بيسكان، مدرب فريق الشباب، على الأرجنتيني إيفر بانيجا والبلجيكي يانيك كاراسكو، والبرازيلي كارلوس جونيور إضافة إلى الكوري الجنوبي كيم سيونج يو حارس المرمى.
ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 26 نقطة، فيما يقبع الشباب في المركز الحادي عشر برصيد 15 نقطة.