|


إيقاف لاعب الرياض 4 مباريات ومعاقبة آدم

لجنة الانضباط تغرم الأهلي 60 ألفا بسبب علبة مياه

صورة التقطت للإيفواري فرانك كيسيه لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم وهو يراوغ البرازيلي إياجو سانتوس مدافع الشباب خلال المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن مباريات الجولة الـ14 من دوري روشن السعودي (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2023.11.29 | 05:54 pm

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأربعاء، عن إيقاف محمد الشويرخ مدافع فريق الرياض الأول، 4 مباريات وتغريمه 40 ألف، وفرض عقوبة مالية على عبدالفتاح آدم مهاجم التعاون قدرها 10 آلاف ريال مع الإيقاف التلقائي، إلى جانب تغريم النادي الأهلي 60 ألف ريال.
وأشارت اللجنة في بيانها أن الغرامة المفروضة على النادي الأهلي جاءت بسبب رمي جماهيره علبة مياه واحدة تجاه مضمار الملعب دون إصابة أحد في مواجهة الشباب ضمن دوري روشن السعودي للمحترفين، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير المراقب المبارة.
وجاء في نص البيان: «حيث إن اللجنة أصدرت منطوق القرار رقم (52/ل ض/2023) بتاريخ 25/09/2023، فتعد هذه المخالفة عوداً للمرة الأولى وفقاً للمادة 40 من لائحة الانضباط والأخلاق، وعليه تقرر إلزام النادي الأهلي بدفع غرامة مالية قدرها «60,000» لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، والقرار قابل للاستئناف وفقاً للمادة 144 من لائحة الانضباط والأخلاق».
وأعلنت اللجنة، الأربعاء، عن صدور قرارين، ضد محمد الشويرخ لاعب الرياض بعد حصوله على بطاقة حمراء مباشرة بداعي ارتكاب فعل عدواني تجاه حكم مباراة فريقه أمام التعاون، وذلك وفقاً لما ورد في تقريره.
ونصت العقوبة على إيقاف اللاعب 4 مباريات متضمنة الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء المباشرة في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها، وإلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 40 ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، والقرار قابل للاستئناف وفقاً للمادة (144) من لائحة الانضباط والأخلاق.
وغرمت لجنة الانضبط والأخلاق عبدالفتاح آدم مهاجم التعاون، بعد حصوله على البطاقة الحمراء المباشرة بداعي اللعب العنيف تجاه لاعب الفريق المنافس خلال مواجهة الرياض، وعلى ذلك تم إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، في قرار غير قابل للاستئناف وفقاً للمادة 144 من لائحة الانضباط والأخلاق.