|


مهرجان الإبل.. الدوسري يتصدر الحمر.. وآل كبيدة بطل المجاهيم

فئة الشقح.. ابن جخدب بطلا ووصيفا

صورة التقطت أمس لعدد من الأطفال يرفعون الرقم واحد أثناء مشاركتهم في إحدى المسيرات الخاصة بفئة المجاهيم قبل دخولها إلى مقر لجنة التحكيم النهائية في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته الثامنة.. وفي الإطار إحدى الفرديات مع جماهيرها قبل دخول البوابة(المركز الإعلامي ـ نادي الإبل)
الرياض ـ هاني السليس 2023.12.09 | 01:45 am

حقق فهد بن جخدب أمس المركزين الأول والثاني في فئة الشقح ضمن منافسات اليوم الثامن من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل الذي يجري على أرض الصياهد تحت شعار “عز لأهلها” لفئات مفاريد قعدان للون الحمر والشقح والمجاهيم، وسط مشاركة قوية من دول مجلس التعاون الخليجي.
وفي الفئة ذاتها حل فهد بن فلاح السبيعي في المركز الثالث، وعبد الله العصيمي في المركز الرابع، فيما جاء ممدوح العتيبي في المركز الخامس. وشهد ميدان العرض دخول 15 قعودًا استعرضت أمام لجنة التحكيم من لون الحمر، وكذلك 15 قعودًا من لون الشقح، و15 قعودًا من لون المجاهيم.
وفاز مدوس الدوسري بالمركز الأول في فئة الحمر، وبندر العتيبي بالمركز الثاني، بينما نال راجس الدوسري المركز الثالث، وفهم الدوسري المركز الرابع، وعايض الشهراني الخامس.
وفي فئة المجاهيم حل سالم آل كبيدة في المركز الأول، وجويعد الدوسري الثاني، وسعود بن عويضة المري الثالث، وسيف الرسام الرابع، ونال المركز الخامس مبارك البخيت.
واستقبلت بوابة ريمات دخول المنقيات المشاركة في شوط شلفاء ولي العهد لفئة المجاهيم، إضافة إلى دخول مفاريد بكار الشقح.
وتتضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل التي تمتد على مدار نحو 30 يومًا متواصلة، أشواط سباق الهجن، وكذلك منافسات الهجيج وأشواط الطبع.