|


الاتحاد وأوكلاند يقصان شريط مونديال الأندية

لاعبو فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، بقيادة الفرنسي كريم بنزيما، خلال الحصة التدريبةي الأخيرة، الإثنين، قبل مواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في افتتاح بطولة كأس العالم للاندية في جدة. (الاتحاد- المركز الإعلامي)
جدة- الرياضية 2023.12.11 | 11:47 pm

يُدشّن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، الثلاثاء، مشواره في بطولة كأس العالم للأندية «السعودية 2023» مستهلًا مونديال الأندية، بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
وتعد المشاركة الثانية للاتحاد في المونديال، بعد نسخة 2005 في اليابان، فيما تمثل المشاركة الـ11 لأوكلاند كأكثر الأندية مشاركة.
وتتطلع الجماهير السعودية عامة والاتحادية على وجه الخصوص إلى تألق الاتحاد في أولى المباريات، وتحقيق نتيجة إيجابية، تمكنه من التقدم إلى مراحل أبعد في المونديال نظير كوكبة النجوم التي تمثله في أرض الملعب، التي يقودها فنياً الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، وبأفضلية اللعب على أرضه.
ويدخل الاتحاد «بطل السعودية» المواجهة متسلحاً بلاعبين بارزين ومتميزين من ذوي الخبرة ويتمتعون بمستوى فني مرتفع، يتقدمهم المهاجم الفرنسي كريم بنزيما قائد الفريق، ومواطنه أنجولو كانتي، والمهاجم المغربي عبدالزراق حمدالله، والمدافع المصري أحمد حجازي، وثلاثي خط الوسط البرازيليين رومارينهو، وإيجور كورنادو، وفابينيو، والبرازيلي الرابع في حراسة المرمى مارسيلو جروهي.
كما يدعم الفريق الغربي فيصل الغامدي، ومروان الصحفي، عبدالرحمن العبود، صالح العمري، زكريا هوساوي، مهند الشنقيطي، حسن كادش، عمر هوساوي، أحمد بامسعود، مدالله العليان، بالإضافة إلى سويلم المنهالي، سلطان الفرحان، والحارس عبدالله المعيوف، وأسامة المرمش. الجماهير السعودية عموماً والاتحادية على وجه الخصوص.
ويلاقي الفائز في المباراة، الأهلي المصري «بطل إفريقيا» في المرحلة الثانية من البطولة، الجمعة المقبل.
وتستضيف السعودية مونديال الأندية بمشاركة 7 فرق، هي: «مانشستر سيتي الإنجليزي، والأهلي المصري، أوراوا ريدز الياباني، وفلومينينسي البرازيلي، وكلوب ليون المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي».