|


الاتحاد يضرب بثلاثية في افتتاح المونديال

فرحة الفرنسي كريم بنزيما قائد فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، بتسجيله الهدف الثالث في مرمى سيتي النيوزيلندي، مع مشاركة البرازلي رومارينيو زميله، الثلاثاء (تصوير: علي خمج)
جدة- الرياضية 2023.12.12 | 10:49 pm

ضرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، بقوة في استهلالية مشواره في بطولة كأس العالم للأندية 2023، بفوزه 3-0 على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، في افتتاح مباريات مونديال الأندية على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجدة، الثلاثاء.
وفي ليلية مُمطرة سجل ثلاثية الاتحاد البرازيلي رومارينيو عند الدقيقة (29)، والفرنسي نجولو كانتي (34) ومواطنه كريم بنزيما (40) خلال مواجهة غابت عنها البطاقات الملونة، حيث اكتفت الأمريكية توري بينسو حكم المباراة بالإنذارات الشفهية.
وضرب الفريق الغربي، موعدًا مع الأهلي المصري «بطل إفريقيا» الجمعة المقبل، في المرحلة الثانية من البطولة.
وظهرت نوايا الاتحاد مبكرًا بتسديدة من البرازيلي رومارينيو بعد دقيقتين فقط من صافرة البداية، وواصل الاتحاد ضغطه وأهدر إيجور كورنادو فرصة التسجيل عندما سدد فوق العارضة والمرمى خال عند الدقيقة 13، وبعدها بأقل من دقيقتين وجد الفرنسي كريم بنزيما نفسه في مواجهة كونور تراسي حارس الفريق النيوزيلندي لكن تسديدته علت المرمى.
وترجم الاتحاد سيطرته بهدف أول عن طريق رومارينيو من هجمة منظمة عند الدقيقة 29، قبل أن يضاعف الفرنسي نجولو كانتي النتيجة من تسديدة قوية هزّت الشباك عند الدقيقة 34.
ووضع الفرنسي كريم بنزيما بصمته بهدف ثالث من جملة فنية بين كانتي ومهند الشنقيطي انتهت عند القائد الفرنسي الذي لم يجد صعوبة في وضعها الشباك بكل هدوء عند الدقيقة 40، لينهي أصحاب الضيافة الشوط الأول متقدمين بثلاثية نظيفة.
ومع انطلاقة الشوط الثاني تلاعب بنزيما بدفاع أوكلاند وسدد كرة تصدى لها تراسي الحارس النيوزيلندي.
وأجرى الأرجنتيني مارسيلو جاياردو مدرب الاتحاد، أول تبديل بخروج رومارينيو ودخول البرتغالي جواو فليبي (جوتا) عند الدقيقة 58.
وبدأ الفريق النيوزيلندي مبادلة الاتحاد الهجمات لأول مرة بعد الدقيقة 60 متحصلًا على ركلتي زاوية سيطر عليهما البرازيلي مارسيلو جروهي حارس مرمى الاتحاد.
ودفع المدرب الأرجنتيني بالثنائي صالح العمري، وسلطان الفرحان، بدلًا عن إيجور كورنادو وكانتي عن الدقيقة 76. وسط سيطرة نسبية للفريق أوكلاند.
واحتسبت الأمريكية توري بينسو 3 دقائق وقت بدل ضائع لم تسفر عن تغيير في النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد بثلاثية دون رد.