|


سيتي يبدأ مشوار اللقب الخامس بأوراوا

جدة- الرياضية 2023.12.19 | 12:17 am

يتطلع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، إلى إكمال موسمه التاريخي بلقب خامس، عندما يواجه أوراوا ريد دايموندز الياباني، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة في نصف نهائي كأس العالم للأندية، الثلاثاء.
ويلاقي الفائز من المباراة الثانية، فلومينينسي البرازيلي، في نهائي البطولة، الجمعة المقبل، بعدما تخطى الفريق البرازيلي نظيره الأهلي المصري.
وكان سيتي توّج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه ومن بعده الكأس السوبر الأوروبية عندما أضافهما الى لقبي الدوري الممتاز والكأس الإنجليزية.
ويخوض سيتي مباراته الأولى في البطولة بصفته بطلاً لأوروبا، فيما تغلّب أوراوا، بطل آسيا، على ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، بهدف متأخر للهولندي أليكس شالك.
ويطمح الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي في أن يصبح أول مدرب يحرز لقب المسابقة أربع مرات، بعد أن قاد برشلونة إلى التتويج في 2009 و2011 وبايرن ميونيخ في 2013، إذ يتشارك راهناً الرقم القياسي مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني.
وغاب عن تشكيلة سيتي في آخر ثلاث مباريات، النروجي إرلينج هالاند مهاجمه بسبب إصابة في قدمه، كما يحوم الشك حول مشاركة البلجيكي الموهوب جيريمي دوكو لإصابة في العضلة الخلفية للفخذ.
ولم يلعب البلجيكي كيفن دي بروين مع الفريق منذ أغسطس الماضي، لكنه حضر مع الفريق إلى جدة.
في المقابل، يتسلّح أوراوا بلاعب وسطه يوشيو كويزومي الذي قدّم أداء رائعاً أمام ليون المكسيكي على الصعيدين الدفاعي والهجومي.
كما يعوّل على الغيني جوزيه كانتي مهاجمه، فيما يفتقد أوراوا لظهيره الدولي المخضرم هيروكي ساكاي الذي تعرّض لإصابة في الركبة ستبعده حتى نهاية العام.