|


17 فبراير.. انطلاق سباقات الطرق الوعرة في السعودية

فريق أكسيونا – سانز يحصد صدارة السباق النهائي الثاني في ختام منافسات جائزة ديزرت إكس في نيوم (3)
جدة- الرياضية 2023.12.22 | 12:28 am

كشفت شركة Extreme E عن تقويمها لموسم 2024 المقبل، حيث تستعد بطولة سباقات الطرق الوعرة الرائدة لحملتها الرابعة.
وتنطلق النسخة الأحدث من لعبة Extreme E على رمال السعودية مرة أخرى، عندما يفتتح الموسم الجديد على خلفية صحراوية مذهلة يومي 17 و18 فبراير للجولة 1 و2 في موقع جديد بالقرب من جدة.
وتنظم سباقات X الثلاثة التالية للبطولة في جميع أنحاء أوروبا، وسيتم الإعلان عن موقع الجولتين 3 و4 يومي 13 و14 يوليو في العام الجديد.
وتستضيف السلسلة بعد ذلك جولات متتالية في سردينيا في سبتمبر، والتي أصبحت عنصرًا أساسيًا في تقويم Extreme E وحاضرًا دائمًا منذ إنشائها في عام 2021. وسيعود Extreme E إلى الجزيرة الإيطالية للجولات 5 و 6 و 7 و 8 من حملة 2024 لما يعد بأن يكون مشهدًا مثيرًا آخر في البحر الأبيض المتوسط، شارك في تنظيمه وتنسيقه نادي السيارات الإيطالي وإقليم ساردينيا.
وستكون جولات سردينيا أيضًا مكانًا لعرض واختبار سيارات Extreme H قبل ظهورها لأول مرة في عام 2025. وستكون Extreme H أول سلسلة سباقات للطرق الوعرة في العالم تعمل بالهيدروجين، مع الاستعدادات الجارية قبل انطلاق السباق. إطلاق البطولة في ما يزيد قليلاً عن عام.
وسيتم اختتام الموسم الرابع في فينيكس، أريزونا في أواخر نوفمبر البطولة تسجل أول ظهور تاريخي لها في الولايات المتحدة الأمريكية.
قال أليخاندرو عجاج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Extreme E: «يسعدنا أن نكشف عن تقويمنا للموسم الرابع من Extreme E. إذا كانت حملة 2024 تشبه حملتنا الثلاثة الأولى، فإن معجبينا سيكونون على استعداد لشيء خاص».
وأضاف: "«نحن نتطلع إلى العودة إلى المملكة العربية السعودية لخوض الجولات الافتتاحية للموسم الجديد. لقد قدمت السعودية دائمًا مشهدًا مثيرًا على المسار الصحيح، ونتوقع المزيد من الشيء نفسه في فبراير في موقع جديد مثير بالقرب من جدة».
يذكر أن سلسلة "إكستريم إي" هي شكل جديد ومبتكر لسباقات سيارات الدفع الرباعي الكهربائية وذلك في بيئات قاسية حول العالم والتي تضررت أو تأثرت بالمناخ والتغيرات البيئية، وتتألف السلسلة العالمية من 10 جولات وتسلّط الضوء على تأثير تغير المناخ والتحديات البيئية في بعض المواقع النائية في العالم والترويج للتوجه نحو استخدام المركبات الكهربائية ودعم المساعي الرامية إلى تقليل الانبعاثات الكربونية وخلق مستقبل أفضل لكوكب الأرض.


17 فبراير.. انطلاق سباقات الطرق الوعرة في السعودية

17 فبراير.. انطلاق سباقات الطرق الوعرة في السعودية

17 فبراير.. انطلاق سباقات الطرق الوعرة في السعودية