|


من هي هبة العويضي الحكمة السعودية؟

هبة العويضي خلال إداراتها إحدى المباريات في دوري السيدات لكرة القدم (أرشيفية)
جدة- مرام مبارك 2024.01.12 | 12:25 am

تُعد هبة العويضي واحدة من 8 حكام ساحة سعوديين دوليين في كرة القدم، تم اعتمادهم من الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» كحكم ساحة ديسمبر الماضي، وهي أيضا إحدى ثلاث حكمات ضمن القائمة الدولية الأخيرة إلى جانب زميلتيها شهد محمد الحكم المساعد وريم البيشي المعتمدة ضمن حكام الصالات.
وانضمت هبة إلى قائمة الحكام السعوديين المعتمدين لدى «فيفا» ضمن 22 اسم أعلن عنها الاتحاد السعودي ديسمبر 2023 من بينهم: « محمد الهويش، فيصل البلوي، سامي الجريس، ماجد الشمراني، خالد الطريس، عبدالله الشهري، وشكري الحنفوش» كحكام ساحة.
وكانت «العويضي» واحدة من ضمن 8 حكمات مستجدات أجازتهن وزارة الرياضة في لعبة الجمباز التي نظمت في الرياض يناير 2021، إلى جانب: «جوهرة داغستاني، سحر الدهش، سماح نور، خلود علي، سارة الزبيدي، نجلاء مدبولي، وأحلام العلياني».
وشاركت الحكمة السعودية إلى جانب خالد الأحمري كحكام ساحة سعوديين في النسخة الرابعة من دورة أكاديمية الحكام التي نظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2022، والتي جرت نسختها الأولى في 2017.
وهدفت الدورة إلى تعزيز جودة التحكيم الآسيوي عبر تقديم الدعم التعليمي للاتحادات الأعضاء من خلال دورتها الأكاديمية التي تنقسم إلى 3 مراحل بواقع عام لكل مرحلة حتى الحصول على الماجستير.
كما أدارت هبة مباراة الهلال واليمامة حكمًا للساحة في الجولة الثانية من الدوري الممتاز للسيدات في نسخته الأولى 2022.