|


أمين الاتحاد الفلسطيني: أبها وراء تألقنا

الدوحة ـ إبراهيم الحمدان 2024.01.20 | 07:29 pm

أرجع فارس أبو هلال، أمين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، المستوى التصاعدي والمقنع لمنتخب بلاده الأول في منافسات كأس آسيا "قطر 2023" إلى أسباب عدة، منها احتضان السعودية معسكرًا إعداديًا للاعبيه قبيل انطلاق البطولة.
واستبق المنتخب الفلسطيني البطولة بمعسكر إعدادي في مدينة أبها السعودية، انطلق منه إلى الدوحة، العاصمة القطرية، لخوض المحفل القاري الذي بدأه بالخسارة 1ـ4 أمام إيران، قبل التعادل 1ـ1 مع الإمارات.
وقال أبو هلال، السبت، في تصريحات لـ «الرياضية»: «مررنا بظروف صعبة، وليست عادية، ونسأل الله أن يتقبل شهداء بلادنا، وفي خضم هذه المعاناة جاءت كأس آسيا، ووجدنا دعمًا معتادًا من الأشقاء في السعودية، وتحديدًا اتحاد كرة القدم، الذي استضافنا وأشرف بالكامل على تنظيم معسكر إعدادي لنا كان محطتنا التحضيرية الأخيرة قبل البطولة".
وتابع: «نتقدم بالشكر للسعودية، قيادةً وشعبًا، على ترحيبها الدائم ووقفاتها المستمرة معنا، فلولاها ربّما لم نقدم هذا الأداء، خاصة في مباراة الإمارات التي كنا فيها أفضل ولم يحالفنا التوفيق لتحقيق الفوز».
واستطرد بالقول: «إصرار شعبنا ولاعبينا على التحلي بالروح العالية سبب رئيس في ظهور منتخبنا بهذا المستوى في المحافل الكبرى».
من جهته، أبدى ثامر صيام، الجناح الأيسر، أسفه على إهدار ركلة جزاء أمام الإمارات، مشيرًا في الوقت ذاته إلى امتلاك المنتخب الفلسطيني فرصة للعبور إلى دور الـ 16.
وقال: «أردت التسجيل أمام الإمارات، وربما لو نجحت في ترجمة ركلة الجزاء لكانت مهمتنا أسهل نظرًا لتوقيتها، لكن هذا ما حدث، ولا تزال لدينا فرصة للعبور، وعلينا التركيز على عملنا خلال التدريبات حتى نصبح في أتم جاهزية».
من جانبه، بدا محمود أبو وردة، الجناح الأيمن، واثقًا من تقديم "الفدائي" مباراة عالية المستوى أمام هونج كونج في الجولة الأخيرة، وقال: «لن تكون مواجهة سهلة بالتأكيد، لكنها فرصة كبيرة للصعود، وعلينا اغتنامها وتجاوز كل الصعاب التي تعترض طريقنا».