|


العنصرية تغلق مدرجات أودينيزي

لاعبو فريق أودينيزي خلال الحصة التدريبية الثلاثاء استعدادًا لمباراة الجولة الـ 22 من الدوري الإيطالي (المركز الإعلامي ـ أودينيزي )
روما ـ الفرنسية 2024.01.23 | 08:03 pm

عاقبت لجنة الانضباط في رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، الثلاثاء، نادي أودينيزي بخوض فريقه الأول مباراة واحدةٍ خلف أبوابٍ موصدة، بعد إهانات عنصرية وجّهها مشجعوه إلى الفرنسي مايك مينيان، حارس مرمى ميلان، خلال مباراة الفريقين «2ـ3»، السبت، لحساب المرحلة الـ 21.
وأوضحت اللجنة في بيان أن القاضي الرياضي أصدر قراره استنادًا إلى تقريري الحكم ممثّلي لجنة الانضباط، فيما يتعلّق بأفعال التمييز العنصري التي استهدفت مينيان مرّاتٍ عدّة خلال المباراة، والتي أدّت إلى إعلانين لوقفها عبر مكبّرات الصوت في الملعب، توقّف لنحو دقيقة، ثم توقّفها مجددًا لنحو خمس دقائق.
وتوقّفت المباراة في الدقيقة 38 بعد إطلاق بعض جماهير أودينيزي هتافات عنصرية بشكل مستمر بحق مينيان، ما دفع زملاءه إلى مغادرة الملعب تعبيرًا عن غضبهم.
وكان نادي أودينيزي أعلن الإثنين الماضي تحديد هويّة أحد المشجّعين ومنعه مدى الحياة من دخول ملعبه.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أغلقت رابطة الدوري العديد من مدرجات نادي لاتسيو في الملعب الأولمبي لمباراة واحدة، بعدما وجّهت جماهيره إساءات عنصرية ضد البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم روما، خلال المواجهة بين الجارين اللدودين في ربع نهائي كأس إيطاليا «1ـ0».
ويحتل أودينزي المركز الـ 16 في جدول ترتيب الدوري، بفارق نقطة عن آخر المراكز المؤدية إلى دوري الثانية، وسيحل ضيفًا السبت المقبل على أتلاتنا لحساب الجولة الـ 22.