|


بطولة أستراليا..

مدفيديف وياستريمسكا إلى نصف النهائي

الروسي دانييل مدفيديف يحتفل عقب فوزه على البولندي هوبرت هوركاتش وبلوغ الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب ( الفرنسية)
ملبورن ـ الفرنسية 2024.01.24 | 01:10 pm

احتاج الروسي دانييل مدفيديف، المصنّف ثالثًا عالميًا، الأربعاء، إلى خمس مجموعات لتجاوز عقبة البولندي هوبرت هوركاتش الـ 19، وبلوغ الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى.
وأمضى مدفيديف قرابة أربع ساعات على ملعب «رود ليفر أرينا» من أجل الخروج فائزًا 7ـ6 «7ـ4» و2ـ6 و6ـ3 و5ـ7 و6ـ4.
ويخوض الروسي، البالغ 27 عامًا ووصيف بطل ملبورن عامي 2021 و2022، الدور نصف النهائي للمرة الثالثة في أستراليا والثامنة في بطولات جراند سلام.
وهي المرة الثانية في هذه النسخة يحتاج مدفيديف، الذي خاض مباراته الـ 100 في بطولات جراند سلام، إلى خمس مجموعات للتغلب على منافسه.
وعلى صعيد منافسات السيدات، أصبحت الأوكرانية دايانا ياستريمسكا، ثاني لاعبة متأهلة من التصفيات في العصر الحديث، تبلغ نصف النهائي وفي ظروف صعبة على ملعب رود ليفر أرينا، كسرت المصنفة 93 عالميًا إرسال التشيكية الشابة وغير المصنفة ليندا نوسكوفا، التي كانت قد أقصت البولندية إيجا شفيونتيك الأولى عالميًا، ثلاث مرات، في طريقها إلى الفوز عليها 6ـ3، 6ـ4 في 78 دقيقة.
وستلاقي في المربع الأخير الفائزة من المباراة التي تجمع لاحقًا بين الروسية أنا كالينسكايا غير المصنفة والصينية جنج تشينوين الثانية عشرة.
وأصبحت ياستريمسكا أول متأهلة من التصفيات تبلغ نصف نهائي البطولة الكبرى الافتتاحية للموسم، منذ الأسترالية كريستين ماتيسون في 1978.