|


أمير نجران يستعرض تقرير مزاد الإبل

جلوي بن عبد العزيز أمير منطقة نجران يطلع على التقرير الختامي لمهرجان مزاد نجران الأول للإبل (واس)
الرياض ـ هاني السليس 2024.01.31 | 09:14 pm

استعرض الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، الأربعاء، التقرير الختامي لمهرجان مزاد نجران الأول للإبل، قدمه هادي بن بنيان بن شويل، المشرف العام على المهرجان.
واشتمل التقرير على إحصاءات مبيعات المهرجان، التي بلغت 18 مليونًا و500 ألف ريال، ومشاركات مختلف أنواع الإبل، إضافة إلى الخدمات الطبية التي استفاد منها 6000 زائر للمهرجان، من أصل 35 ألف زائر لفعاليات المهرجان، كما اشتمل التقرير على الفعاليات التي صاحبت المهرجان، وكذلك انطلاقة قافلة «آبار حمى»، ومشاركة الأسر المنتجة، والحرفيين، والفرق الشعبية.
وأكد أمير نجران أن مهرجانات الإبل في مناطق السعودية تعزز من الحراك الاقتصادي والثقافي، وتسهم في تمكين التوسع بالاستثمار في هذا المجال، الذي يُعدّ أحد محاور رؤية 2030، منوهًا بصدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تسمية عام 2024 بـ «عام الإبل»، الذي يعكس الاهتمام الكبير من القيادة الحكيمة بالإبل، ويسهم في إبراز هذا الموروث العريق، وارتباطها بحضارة السعودية بوصفها موروثًا ثقافيًا أصيلًا، ومكونًا أساسيًا للبناء الحضاري.
وثمّن أمير نجران جهود الجهات الحكومية والأهلية المشاركة، واللجان العاملة في المهرجان كافة، وما أنجزته من أعمال أسهمت في تسخير جميع الإمكانات لخدمة ملاك الإبل والزوار.