|


«سيف الملك».. مليون ونصف المليون تنتظر ملاك الهجن

سيف خادم الحرمين الشريفين أمام المنصة الرئيسة في ميدان الجنادرية بالرياض (المركز الإعلامي ـ اتحاد الهجن)
الرياض ـ الرياضية 2024.02.06 | 07:50 pm

حددت اللجنة المنظمة لمهرجان خادم الحرمين الشريفين الجائزة المالية الخاصة بـ «سيف الملك» التي تصل قيمتها إلى 1.5 مليون ريال، حسبما بثته وكالة الأنباء السعودية الثلاثاء.
وتنطلق النسخة الأولى من المهرجان الأضخم في رياضات سباقات الهجن، الذي ينظمه الاتحاد السعودي، من الـ 8 وحتى الـ 18 من فبراير الجاري، على أرض ميدان الجنادرية في مدينة الرياض.
ويتنافس المُلاك خلال المهرجان على الجائزة، حيث يتم احتساب النقاط في الأشواط العامة في السباق ولا يتم اعتمادها إلا بعد نهاية المهرجان، وبعد ظهور نتائج الفحص عن المنشطات.
واشترط الاتحاد السعودي للهجن أن تكون ملكية المطية المشاركة في المسابقة على النحو الآتي: ملكية تامة 100 في المئة، أو بنسبة شراكة من 50 في المئة إلى أقل من 100 في المئة، حيث يجوز أن يشمل للمالك داخل العزبة الواحدة الأخ والأب والأبناء إذا كانوا تحت الشعار نفسه.
وشدد الاتحاد في بيان رسمي بثه، الثلاثاء، على ضرورة أداء القسم على الهجن المشارك بها المالك، سواء كانت ملكية تامة أو بنسبة شراكة مع تقديم كافة البيانات المتعلقة بذلك، وقال: «يحق للمالك إضافة أي مطية يرغب المشاركة بها في المسابقة أثناء فترة المهرجان».
وكشف الاتحاد عن أنه في حال تساوي النقاط بين مالكين أو أكثر يتم الرجوع إلى أكثر المتنافسين حصولاً على رموز خلال المهرجان، أو أكثرهم تسجيلاً لأفضل توقيت زمني، وقال: «عند انتقال ملكية أي مطية فائزة بالمركز الأول أو المركز الثاني أو المركز الثالث في أشواط الرموز إلى أحد الملاك المشاركين في مسابقة النقاط يتم إضافة نقاطها للمالك الجديد».
وأضاف: «يستبعد المشارك من المسابقة في حال ثبت استخدامه أي وسيلة تؤدي إلى صعق كهربائي في جسم المطية أو استخدام أي مواد محظورة».