|


ابن جلوي يتوج الفائزين في أشواط الـ «حقايق»

الأمير فهد بن جلوي لحظة تتويج الفائزين في أشواط الـ «حقايق» (المركز الإعلامي ـ المهرجان)
الرياض ـ هاني السليس 2024.02.09 | 08:15 pm

توج الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن، الجمعة، ملاك الهجن من الإمارات وقطر الفائزين بأول ألقاب أشواط رموز مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن في فئة الـ «حقايق».
ونجحت المطية «الفايضة» لهجن الرئاسة من الإمارات في تحقيق رمز الشوط الأول «بكار ـ مفتوح»، والقعود «مواجه» لمالكه الإماراتي سيف العفاري في تحقيق رمز الشوط الثاني «قعدان ـ مفتوح»، و«الوجبه» لمالكها القطري محمد الكعبي في تحقيق رمز الشوط الثالث «بكار ـ عام»، والقعود «جبار» لمالكه القطري سالم الجربوعي في تحقيق رمز «قعدان ـ عام»، كما ظفر القعود «جبار» بالتوقيت الأفضل في منافسات الـ «حقايق».
وبلغ عدد المطايا المشاركة في منافسات الـ «حقايق» 2583 مطية، بواقع 1369 مطية في اليوم الأول، و1187 مطية في اليوم الثاني. وانضمت الولايات المتحدة الأمريكية إلى قائمة الدول المتوجة بأشواط المهرجان في اليوم الثاني، وذلك عقب تحقيق المطية «غادة» لمالكها الأمريكي قاسم أبو ناصر «سعودي برونكس» لقب الشوط الأول في الفترة الصباحية، فيما ما زال ملاك الهجن السعوديين في الصدارة بـ 26 لقبًا مقابل 19 لقبًا للإمارات، و14 لقبًا لقطر، ولقبين لعمان، ولقب واحد لكل من البحرين، الكويت، وأمريكا.


ابن جلوي يتوج الفائزين في أشواط الـ «حقايق»