|


ماذا تعرف عن «ماور» نجم فيتاليتي الإلكتروني؟

الكوري الجنوبي تشو جو المعروف بـ «ماور» نجم فريق فيتاليتي للعبة «ستار كرافت» خلال مشاركته في إحدى البطولات (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2024.02.11 | 08:45 pm

يشارك الكوري الجنوبي تشو جو المعروف بـ «ماور» نجم فريق فيتاليتي للعبة «ستار كرافت» في منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تستضيفها الرياض خلال الصيف المقبل، وفق ما أعلن عنه الحساب الرسمي للبطولة على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، الأحد.
وبثت كأس العالم للرياضات الإلكترونية منشورًا جاء فيه: «استطاع اللاعب ماور أن يضمن مكانه في الرياض.. سيتنافس اللاعب الأسطوري في بطولة ستار كرافت ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية هذا الصيف».
وبدأ تشو جو مسيرته الاحترافية عام 2010، وتنقل خلالها بين أندية كورية عدة منها، برايم، وكلوب أن في، وأونسايد، ليتخذ بعدها قرارًا جديدًا وهو الانتقال إلى الدوري الفرنسي 1 فبراير الجاري، وبالتحديد في نادي فيتاليتي.
وانتزع اللاعب صاحب الـ26 عامًا خلال مشواره الاحترافي، أكثر من 50 بطولة عالمية ومحلية، ويعد عام 2023 ذهبيًا بالنسبة له، إذ حقق 9 ألقاب في جميع المسابقات.
وفي عام 2018 نجح الكوري الجنوبي في التتويج بكأس البطولة العالمية للعبة «ستار كرافت»، ونال 200 ألف دولار بعد فوزه على مواطنه بارك ريونج خلال المباراة النهائية التي جمعتهما في هايكو المدينة الصينية.