|


الدوري الإيطالي يتمسك بـ 20 فريقا

لاعبو فريق ميلان الإيطالي يحتفلون بالفوز على نابولي 1-0 في الدوري، الأحد (الفرنسية)
ميلانو - الفرنسية 2024.02.12 | 08:04 pm

تمسكت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم باستمرار 20 فريقًا في الدرجة الأولى، عقب اجتماع عقد الإثنين، بعد محاولات من بعض الأندية الكبرى تخفيض العدد إلى 18 وهي إنتر، يوفنتوس، ميلان وروما وهي الوحيدة التي صوّتت لمصلحة التقليص.
ووافقت الرابطة على مقترح الإصلاحات في الكرة الإيطالية ستقدمه إلى الاتحاد المحلي للعبة الشهر المقبل، إذ تطالب بمزيد من الاستقلالية في اجتماع عام استثنائي في 11 مارس، في نموذج سيكون مشابهًا للدوري الإنجليزي الممتاز بحسب لورنتسو كاسيني رئيس «سيري أ» في وقت سابق من الشهر الجاري.
وشكّلت فكرة التقليص مادة للأخذ والردّ منذ مدة، وذلك مع ارتفاع عدد المباريات التي تخوضها الأندية الكبرى ولاعبوها. ويأتي مسعى هذه الفرق الأربعة في ظل تغيير نظام دوري أبطال أوروبا وزيادة عدد المباريات، إذ سيتعين على الفرق أن تلعب مباراتين إضافيتين قبل تحديد مصير التأهل إلى الأدوار الإقصائية، مما جعل من روزنامة المباريات المزدحمة أصلًا، أكثر ازدحامًا.
وقال سافيريو ستيكي دامياني رئيس نادي ليتشي الشهر الماضي «أنا ضد هذه الفكرة على غرار كل الأندية المتوسطة والصغرى. لا أفهم لم علينا تجاهل حق العديد من الفرق الأخرى بالحلم».