|


طموحات الأهلي تصطدم بمواقف الأخدود

جانب من مباراة فريق الأهلي الأول لكرة القدم والأخدود ضمن الدور الأول لدوري روشن السعودي (أرشيفية)
نجران ـ الرياضية 2024.02.16 | 12:14 am

يقف فريق الأخدود الأول لكرة القدم أمام طموحات ضيفه الأهلي الساعي إلى تحقيق انتصاره الرابع تواليًا عندما يلتقيان، الجمعة، على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية في نجران ضمن الجولة الـ 20 من دوري روشن السعودي.
ويعود الفريق الأهلاوي الثالث بـ 40 نقطة إلى منافسات الدوري بعد فترة توقف استمرت 47 يومًا بطموحات كبيرة، خاصةً أنه لم يعرف الخسارة في آخر 8 جولات «5 انتصارات و3 تعادلات»، لكنه يصطدم بمنافس عانى كثيرًا في المباريات التي جمعتهما، وآخرها في الدور الأول للنسخة الحالية من الدوري، حين احتاج إلى الوقت الإضافي للشوط الثاني من أجل تسجيل هدف منحه الفوز والنقاط الثلاث.
ورغم أن الألماني ماتياس يايسله، مدرب الأهلي، يفتقد إلى جهود الإيفواري فرانك كيسيه والتركي ميريح ديميرال، وبسام الحريجي وعلي الأسمري، إلا أنه يملك العديد من الأسلحة المهمة، والمتمثلة في الجزائري رياض محرز، والبرازيلي روبرتو فيرمينيو، والسنغالي إدوارد ميندي حارس المرمى، والفرنسي آلان ماكيسمان، إضافة إلى عناصر محلية مميزة أمثال فراس البريكان وسميحان النابت.
ويغيب كيسيه عن المواجهة بسبب تمتعه بإجازة خاصة عقب التتويج مع منتخب بلاده بكأس أمم إفريقيا التي اختتمت الأحد الماضي، بينما حالت إصابات متفاوتة للتركي ديميرال والحريجي والأسمري دون مرافقتهم بعثة الفريق إلى نجران.
وعلى الجانب الآخر، يطمح فريق الأخدود صاحب المركز الـ 12 برصيد 20 نقطة في تحقيق نتيجة إيجابية معولًا على نتائجه المميزة في آخر ثلاث جولات «انتصارين متتاليين وتعادل».
ويملك السلوفاكي مارتن سيفيلا، مدرب الفريق الجنوبي، كوكبة من النجوم، وفي مقدمتهم الكاميروني لياندر تاوامبا، والإسباني أليكس كولادو، والروماني أندريه بوركا.