|


الرئيسية / انفوجرافيك

تشيلسي يتسلح بالروح أمام ليفربول

لندن ـ رويترز 2024.02.25 | 02:44 pm
أوضح الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب فريق تشيلسي الأول لكرة القدم، قبل نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية مع ليفربول، اليوم الأحد، أن فريقه يبث روحًا قتالية أكثر قوة في نفوس لاعبيه الشبان الساعين إلى إطلاق مسيراتهم المهنية عن طريق الفوز بالألقاب.
ويسعى تشيلسي إلى الفوز على ليفربول في ملعب ويمبلي اللندني الشهير اليوم، والتتويج بلقب كأس الرابطة للمرة السادسة بعد خسارته في آخر خمس مباريات نهائية في مسابقات الكؤوس المحلية بما في ذلك هزيمته أمام ليفربول في كأس الرابطة وكأس إنجلترا في موسم 2021ـ2022.
ويحقق بوكيتينو بعض النجاح، بينما يسعى إلى تحويل فريقه صاحب القيمة العالية إلى منافس على الألقاب واستعادة مكانته كواحد من أفضل الأندية في إنجلترا، بينما يتحقق بعض التفاهم والتناغم بين اللاعبين.
وخسر تشيلسي 1ـ4 أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز الشهر الماضي، لكنه بعد ذلك فاز 3ـ1 على أستون فيلا وتعادل 1ـ1 مع البطل مانشستر سيتي مطلع الأسبوع الماضي.
وقال بوكيتينو للصحافيين «الأوضاع تتغيّر. هل رأيتم في بداية الموسم هذا النوع من السلوك من جانب اللاعبين؟ عندما يحتفلون ككتلة واحدة معًا وعندما يشجعون بعضهم بعضًا. عندما تضع بذرة فإنك لا ترى النتائج مباشرة لكنها تبدأ في النمو. هذا هو حال جميع الفرق الجديدة.. بناءً هذه الروح التنافسية».
وأضاف «الفوز بالألقاب سيكون وسيلة جيدة للوصول إلى هذه القدرة التنافسية الجيدة. المركز الثاني هو أسوأ شيء في العالم. سنبني المسيرات المهنية للاعبين، وسنبني مسيراتنا المهنية عن طريق الفوز بالألقاب».
ويأمل بوكيتينو في الفوز بأول لقب إنجليزي بعد فشله في ذلك مع ناديه السابق توتنهام هوتسبير عندما خسر في نهائي كأس الرابطة أمام تشيلسي في 2015، كما خسر بعد ذلك في قبل نهائي كأس إنجلترا مرتين.