|


تستضيفها الأحساء.. 20 مارس قرعة غرب آسيا

شعار اتحاد غرب آسيا لكرة القدم
الرياض ـ عبدالرحمن النمر 2024.02.26 | 05:18 pm

حدد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم يوم الثالث من مارس المقبل موعدًا لإجراء قرعة بطولة آسيا تحت 23 عامًا في نسختها الخامسة، والتي تستضيفها الأحساء بدءًا من 20 مارس المقبل، بمشاركة 8 منتخبات هي: السعودية والأردن والعراق والإمارات إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية وتايلاند وأستراليا ومصر.
وكان اتحاد غرب آسيا استدعى منتخبات كوريا الجنوبية وتايلاند وأستراليا ومصر ضيوفًا للمشاركة في هذه النسخة.
وتعد مشاركة منتخبات من خارج الإقليم في بطولة تحت 23 عامًا تجربة أخرى بعد النسخة الرابعة من البطولة ذاتها، التي جرت صيف 2023، حينما تم دعوة المنتخب الإيراني، إلى جانب بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للسيدات الجارية حاليًا في جدة، والتي تشهد مشاركة منتخبي جوام ونيبال.
يشار إلى أن النسخة الرابعة من البطولة أجريت في العراق عام 2023 وظفر المنتخب المضيف باللقب على حساب المنتخب الإيراني، فيما كان الاتحاد السعودي استضاف نوفمبر عام 2022 النسخة الثالثة، وفاز المنتخب السعودي باللقب، مقابل حلول المنتخب القطري بالمركز الثاني، وسوريا ثالثًا.
كما سبق أن استضاف الاتحاد السعودي النسخة الثانية من البطولة عام 2021، وقتها فاز المنتخب الأردني باللقب على حساب صاحب الضيافة الذي حل وصيفًا، فيما كانت النسخة الأولى عام 2015 في قطر، وحل بها المنتخب السوري ثانيًا والقطري ثالثًا، وإيران أولًا.