|


كولمان يتجاوز المنشطات ويخطف الذهب

الأمريكي نواه لايلز «يسارًا» صاحب المركز الثاني ومواطنه كريستيان كولمان صاحب المركز الأول يحتفلان الجمعة بعد فوزهما في نهائي 60 مترًا للرجال خلال بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات في جلاسكو، إسكتلندا (الفرنسية)
جلاسكو ـ الفرنسية 2024.03.02 | 04:40 pm

أحبط الأمريكي كريستيان كولمان آمال مواطنه نواه لايلز في بطولة العالم لألعاب القوى داخل قاعة، بعدما تفوَّق عليه في سباق 60 م، الجمعة، في جلاسكو.
وتصدَّر كولمان، العائد من إيقاف المنشطات، السباق من بدايته حتى خط الوصول، مسجّلًا 6.41 ثانية، في أسرع وقت للعام الجاري.
وهذه ثاني ذهبية مونديالية داخل قاعة لحامل الرقم القياسي العالمي، بعد الأولى في برمنجهام 2018.
عن سرّ نجاحه، قال كولمان «27 عامًا»: «عليك أن تخوض التمارين المكرّرة بشكل جيّد، تتدرب لآلاف الساعات، تحلّل وتواصل تحسين الأمور غير الموفّقة».
تابع العداء، الذي يستعد لخوض أولمبياد باريس الصيف المقبل، بعد أن غاب عن أولمبياد طوكيو لإيقافه بسبب قضايا منشطات «أشعر بالحماسة بأن أكون في قمتي ومستقبلي أمامي».
وهذا أول فوز لكولمان تحت ألوان الولايات المتحدة منذ سباق 100 م في مونديال 2019 وإيقافه بعدها لـ 18 شهرًا، لغيابه عن فحوص المنشطات.
في المقابل، سجَّل لايلز، الذي ينوي حصد ثلاث ذهبيات في أولمبياد باريس، 6.44 ثانية، متقدمًا على الجامايكي حكيم بلايك «6.46 ث».
وذكر لايلز «26 عامًا»: «لم أكن سعيدًا، لكنني راضٍ لأن التوقيت كان 6.44، ثاني أسرع وقت في مسيرتي».
تابع حامل ذهبيتي 100 و200 م في مونديال بودابست 2023 «هؤلاء الشبان في الـ 60 م لا يملكون أي فرصة خارج القاعة! أنا متحمّس جدًّا لكل سباق مقبل».
وعدَّ لايلز أن الموسم داخل قاعة ساعده على تحسين أسوأ جزء من سباقه: الانطلاق «بأرقام مذهلة، لذا أنا سعيد للعودة إلى المنزل وتطبيقها على 100 و200 م».
وأضاف «هذا يبرهن أنكم لن تهربوا مني في مطلع السباقات بعد الآن».