|


بعد تسجيله 40 ألف نقطة في «NBA».. ما أبرز أرقام جيمس؟

ليبرون جيمس، مهاجم فريق لوس أنجليس ليكرز الأول لكرة السلة، رافعًا الكرة تحيّة للجماهير بعد أن سجل نقطة مسيرته رقم 40 ألفًا ضد دنفر ناجتس (الأوروبية)
لوس أنجليس ـ رويترز 2024.03.03 | 02:21 pm

أصبح ليبرون جيمس أول لاعب يحرز 40 ألف نقطة في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، عندما شارك مع فريقه لوس أنجليس ليكرز، الأحد، في مواجهة الضيف دنفر ناجتس.
ودخل جيمس، صاحب الـ 39 عامًا، المباراة وهو يحتاج إلى تسع نقاط فقط للوصول إلى 40 ألف نقطة، ليصبح الهداف الأول للدوري الأمريكي على مر العصور، قبل أكثر من عام، عندما تجاوز حصيلة كريم عبد الجبار، لاعب ليكرز الأسطوري السابق.
وتوج جيمس، خلال مسيرته في البطولة، باللقب أربع مرات مع ثلاثة فرق مختلفة، كما فاز بلقب أفضل لاعب بالبطولة أربع مرات، ولقب أفضل لاعب في النهائيات أربع مرات، وذهبية الأولمبياد الصيفية في لندن عام 2012 مع منتخب السلة الأمريكي.
ويعد جيمس اللاعب الأكبر سنًا في بطولة «NBA»، لكنه مستمر في موسمه رقم 21 بالدوري، ويقترب من تحقيق معدل 25 نقطة تقريبًا في المباراة الواحدة.
وأحرز جيمس 19 نقطة في الربع الأخير، وساعد فريقه على تعويض تأخره بفارق 21 نقطة، والفوز على المنافس لوس أنجليس كليبرزيوم، الأربعاء الماضي.
وفي يناير الماضي، كان جيمس ضمن قائمة تضم 41 اسمًا مرشحًا لتمثيل الولايات المتحدة في أولمبياد باريس الصيفي 2024.