|


الهلال يخسر تمبكتي أمام الاتحاد

حسان تمبكتي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم ( أرشيفية)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2024.03.03 | 04:04 pm

أوضحت لـ «الرياضية» مصادر خاصة، أن مشاركة حسان تمبكتي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمام الاتحاد في ذهاب ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، التي ستجمع الفريقين، الثلاثاء، على ملعب «المملكة أرينا» في الرياض، باتت ضئيلة، لعدم اكتمال جاهزيته.
وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الفريق، ينوي الزج بالمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي، ضمن الخماسي الأجنبي لتعويض غياب تمبكتي، الذي يسعى الجهاز الطبي إلى تجهيزه لمواجهة الإياب، 12 مارس الجاري في جدة، على أن تتضح كافة الأمور خلال التدريبات الختامية، الإثنين.
وعانى تمبكتي «25 عامًا» من إصابة مفصل القدم، التي تعرض لها خلال التدريبات، قبل مواجهة الاتفاق في الجولة الـ 21 من دوري روشن السعودي، إذ غاب عن تلك المواجهة، التي تليها أمام الاتحاد «دوريًا»، على أن تكون عودته، وفقًا لمدى تعافي اللاعب بشكل كامل من الإصابة، قبل مواجهة الإياب.
وتعد إصابة المدافع الأزرق الخامسة منذ بداية الموسم الجاري، والثانية له منذ إعلان التعاقد معه الصيف الماضي، قادمًا من الشباب، ناديه السابق.
وتعاقد الهلال مع تمبكتي في الـ 21 من أغسطس الماضي، في صفقة أثارت الأوساط الشبابية، بعقد يمتد لأربعة أعوام، بقيمة مالية تجاوزت 60 مليون ريال، مع تنازل الهلال عن حمد اليامي، وعبد الله رديف، وعن مستحقات الكولومبي كويلار.