|


رغم التعثر.. تاليسكا يخطف نجومية الجولة

المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا يقبّل شعار النصر بعد أحد أهدافه الثلاثة في مرمى الحزم، الخميس الماضي، ضمن الجولة الـ 22 من دوري "روشن" السعودي تصوير: عبد العزيز النومان
مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2024.03.03 | 08:09 pm

عجز أحدثُ «هاتريك» للنجم البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، عن تأمين النقاط الثلاث، أمام الحزم الخميس الماضي، لكنه كان كافيًا لتأمين لقب نجم الجولة، التي تمنحه «الرياضية» بعد كل أسبوعٍ من دوري «روشن» السعودي باختيارات نخبةٍ من المدربين السعوديين والعرب.
وفي غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، للإيقاف، دكّ زميلُه البرازيلي شباك الحارس التونسي أيمن دحمان بثلاثة أهداف. وأسفرت المواجهة عن التعادل 4ـ4، وفقدان كتيبة المدرب البرتغالي لويس كاسترو نقطتين في سباق ملاحقة الهلال، متصدر الترتيب.
واختار ثلاثةٌ، من ثمانية مدربين استطلعت «الرياضية» اختياراتهم بعد المباريات التسع للجولة الـ 22، تاليسكا نجمًا لها.
ومنح مدرّبان اللقب للصربي سيرجي سافيتش، لاعب وسط الهلال، الذي أسهم، بصناعة هدفين، في انتصار فريقه 3ـ1 على الاتحاد. وذهب صوتٌ واحدٌ لكلٍ من الجامايكي ديماراي جراي، جناح الاتفاق، والنيجيري أوديون إيجالو، مهاجم الوحدة، والبولندي جريجورز كريتشوفياك، لاعب وسط أبها.
وفاز الاتفاق، على ضمك، بهدفين دون رد، سجَّل جراي أحدهما. وأحرز إيجالو هدفين، في تعادل الوحدة 3ـ3 مع التعاون. وقاد كريتشوفياك أبها إلى الفوز 2ـ0 على الطائي، محرزًا الهدفين.