|


«فيفا» يطالب تاليسكا بالجراحة العاجلة

البرازيلي اندرسون تاليسكا مهاجم فريق النصر الاول لكرة القدم "أرشيفية"
الرياض - بندر العتيبي 2024.03.05 | 05:22 pm

كشفت لـ«الرياضية» مصادر خاصة، عن أن الجهاز الطبي في نادي النصر، تسلم توصيات مهمة، من مركز «فيفا» الطبي المختص في إصابات الملاعب والواقع في مدريد العاصمة الإسبانية، ينصح بإجراء عملية جراحية عاجلة في وتر العضلة الأمامية للبرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، مع إلغاء فكرة البرنامج العلاجي والتأهيلي الذي يستمر لمدة 7 أسابيع.
وبينت المصادر ذاتها، أن التوصيات الإسبانية، أشارت إلى أن إجراء العملية الجراحية، أفضل من الناحية الطبية، لاحتمالية عودة الإصابة بعد انتهاء التأهيل، لتضرر وتر العضلة الأمامية.
وأشارت، إلى أن الإسباني ديفيد ماركيز طبيب النادي، أرسل التقرير الطبي الخاص بالبرازيلي إلى استشاري آخر من أجل البت النهائي في مصير الإصابة، لكن الرد لم يصل حتى إعداد هذا الخبر
وأكدت المصادر أن فترة الغياب المتوقعة للاعب في حال اتفق جميع الأطراف «اللاعب ـ إدارة النادي ـ والطبيب»، على إجراء العملية، فإنها ستصل إلى 4 أشهر 120 يومًا.
وتعرض النجم البرازيلي لإصابة في التدريب الأخير قبل مباراة العين الإماراتي ضمن ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023، مما دفع المدرب البرتغالي لويس كاسترو إلى استدعاء السنغالي ساديو ماني لتعويض غيابه في المواجهة التي خسرها الأصفر بهدف دون رد.
وكان تاليسكا أعلن عبر حسابه الرسمي "إنستجرام"، الثلاثاء، عن نهاية موسمه الرياضي بعد الإصابة التي تعرض لها في الإمارات.