|


من هو مايكل إدواردز الرئيس التنفيذي الجديد في ليفربول؟

مايكل إدواردز الرئيس التنفيذي لكرة القدم في نادي ليفربول الإنجليزي (أرشيفية)
الرياض ـ بهاء الدين فرح 2024.03.12 | 10:33 pm

أعلنت مجموعة فينواي الرياضية، مالكة نادي ليفربول، الثلاثاء، تعيين مايكل إدواردز، المدير الرياضي السابق، رئيسًا تنفيذيًا لكرة القدم، وسيكون من ضمن مهامه إعادة هيكلة العمليات، التي ستشمل تعيين مدير رياضي جديد.
ووصف مايك جوردون، رئيس المجموعة، الذي سيتنازل عن دوره في اتخاذ القرارات المتعلقة باللعبة، إدواردز بـ «أحد أروع المواهب التنفيذية في كرة القدم العالمية»، وسيعود إليهم بصلاحيات أكبر وأوسع، بحسب تصريحات نشرها موقع «بي بي سي» الثلاثاء.
انضم إدواردز «44 عامًا» إلى ليفربول في عام 2011 رئيسًا للمحللين، وأصبح مديرًا رياضيًا في 2016 قبل مغادرة النادي في 2022. وبعد خروجه، رفض عددًا من العروض للعودة، تضمنت أدوارًا لإدارة عمليات كرة القدم في تشيلسي ومانشستر يونايتد.
وجلب إدواردز عددًا من النجوم لليفربول خلال فترة عمله مديرًا رياضيًا، بما في ذلك الحارس البرازيلي أليسون بيكر، والهولندي فيرجيل فان ديك، قلب الدفاع، والجناح المصري محمد صلاح.
وقبل مرحلة ليفربول عمل إدواردز رئيسًا للمحللين بناديي بورتثموث «2003ـ2009»، وتوتنهام «2009ـ2011». ويعمل حاليًا مستشارًا في شركة «لودونوتيكس» للإدارة الرياضية، التي أنشأها إيان جراهام، المدير السابق للأبحاث في ليفربول من 2012 إلى 2023.