|


من هي أول لاعبة سعودية تتأهل إلى أولمبياد باريس؟

دنيا أبو طالب لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو تحتفل بعد تأهلها إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 (المركز الإعلامي - الاتحاد السعودي للتايكوندو)
الرياض ـ الرياضية 2024.03.15 | 04:37 pm

باتت دنيا أبو طالب، لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو، أول لاعبة سعودية تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.
وتأهلت أبو طالب إلى المحفل العالمي الذي تستضيفه باريس، العاصمة الفرنسية، الصيف المقبل عقب انتزاعها بطاقة التأهل المباشر من التصفيات التأهيلية الآسيوية، الجمعة.
وتعد أبو طالب أول لاعبة سعودية تحقق ميدالية آسيوية في التايكوندو، وذلك منذ مشاركتها في نسخة كوريا الجنوبية.
في سن الثامنة بدأت أبو طالب ممارسة رياضتها المفضلة واستطاعت الالتحاق بنادي الصبيان إلى جانب أخيها، حتى بلغت الـ 13، لكن بعد مدة منعت من ارتياد نادي الصبيان ليتولى مدرب أخيها مهمة تدريبها من المنزل.
في عام 2015 انضمت الشابة الطموحة إلى الاتحاد السعودي لـ «التايكوندو» بتشجيع من ذلك المدرب السابق لها.
أبو طالب، البالغة من العمر 27 عامًا، بدأت مسيرتها مع الإنجازات عام 2016 بعد تحقيقها الميدالية الذهبية في بطولة أندية العالم التجريبية في الأردن.
وخلال الأعوام التالية توالت الإنجازات وباتت الأرقام القياسية والميداليات تلاحق الموهبة السعودية على الصعيدين الآسيوي والعالمي، ومن أبرزها عندما توشحت لاعبة المنتخب السعودي بالميدالية البرونزية عالميًّا وآسيويًّا خلال 2022ـ2023.