|


من هي سما البكر أصغر لاعبة تنس؟

سما البكر لاعبة التنس (أرشيفية)
الرياض ـ شوق العجمي 2024.03.21 | 11:24 pm

تواصل سما البكر، أصغر لاعبة تنس، تحضيراتها للمشاركة في بطولة السعودية التصنيفية الثانية لعمر «7-8-9» التي تنطلق منافاستها في مايو المقبل.
وتأتي مشاركة سما، البالغة من العمر 8 أعوام، في هذه البطولة بعد فوزها بلقب البطولة الفردية الأحد الماضي، علمًا أنها كانت الفتاة الوحيدة، من بين 18 صبيًا، المشاركة خلال هذه البطولة في سيناريو مشابه للنسخة الماضية من البطولة، ووقتها كسبت اللقب متفوقة على 31 صبيًا.
وورثت سما البكر حُب رياضة التنس من والدها المطلع على هذه الرياضة منذ الصغر، ويحب بها التحدي والمغامرة والمتعة ووجد فيها ما يهوى، وبدأت بممارستها منذ الخمسة أعوام كهواية وترفيه.
وأبدت سما سعادتها بما حققته من إنجاز في البطولة الفردية، وقالت لـ «الرياضية»: «البطولة كانت صعبة، والمنافسة فيها كبيرة، وما زاد من صعوبتها أنني الفتاة الوحيدة من بين 18 صبيًا، وواجهت ضغطًا من الجمهور، ولكن الحمد الله تغلبت على الضغوطات، وحققت الانتصار».
ويعد فوزاللاعبة الصغيرة بلقب البطولة الفردية امتدادًا لسلسلة نجاحات سابقة، وأبرزها تسجيل اسمها كأصغر مشاركة في النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية، وكذلك المشاركة في العديد من البطولات الداخلية والخارجية، وآخرها بطولة ألبا لعمر 10 أعوام في البحرين التي بلغت فيها الأدوار النهائية.
كما لعبت سما مع الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف الثاني عالميًا مباراة تجريبية في كأس موسم الرياض.
وعن مشاركتها في بطولة ألبا، قال والد سما: «سعادتنا كانت كبيرة بالمشاركة الدولية، ورغم أنها نافست الأكبر منها سنًا إلا أنها أكملت البطولة حتى الأدوار النهائية».