|


اليوم.. الإثارة تتجدّد في روشن.. وديربي جدة الأبرز

الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي والفرنسي كريم بنزيما لاعب الاتحاد والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر والصربي سيرجي سافيتش لاعب الهلال (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.03.31 | 10:51 pm

تتجدّدُ الإثارةُ في دوري روشن السعودي بثلاثِ مواجهاتِ، الإثنين، ضمنَ منافساتِ الجولةِ الـ 26، التي تنطلقُ بعدَ يومينِ من ختامِ الجولةِ الـ 25.
وتبرزُ موقعةُ ديربي جدة بين فريق الأهلي الأول لكرةِ القدمِ والاتحادِ في الواجهة، بينما يطمحُ الهلالُ إلى مواصلةِ صدارتهِ وأرقامهِ القياسيةِ، وسطَ مطاردةٍ من من غريمهٍ التقليدي النصر.
ويلتقي فريقا الأهلي والاتحاد خلال مباراةٍ تحملُ في طياتِها كلَّ عواملِ النديةِ والقوةِ، نظرًا لتقاربِهما في النقاط.
ويحتل الفريق الأهلاوي المركزَ الثالثَ، برصيد 48 نقطة، متفوقًا بنقطتين عن منافسهِ الاتحاد، صاحب المركزِ الرابعِ.
وتُلعب مباراتان، الإثنين أيضًا، حيث يحل الخليج، العاشر برصيد 31 نقطة، ضيفًا على الرائد، صاحب المركز الـ 12 بـ 27 نقطة، ويستضيف الحزمُ، متذيل الترتيبِ بـ 15 نقطة، نظيره ضمك، السابع بـ 34 نقطة.
وتتواصل منافسات الجولة بأربع مباريات، الثلاثاء، أبرزها مباراة الهلال، المتصدر، مع الأخدود، والنصر مع أبها.
ويمنّي الفريقُ الهلالي، المتصدر بـ 71 نقطة، النفسَ في تعزيزِ صدارته ومواصلة رقمه القياسي العالمي في عدد الانتصارات، بعد أنَّ حقق 30 انتصارًا متتاليًا، آخرها على حساب الشباب 4ـ3 في الجولة الماضية.
وتبدو حظوظُ الأزرق كبيرةً في الفوز، خاصةً أنَّه يواجه فريقًا يعاني من تراجعِ النتائجِ في الجولاتِ الأخيرةِ، وهو الأخدود، الذي تراجعَ إلى المركزِ الـ 15 بـ 24 نقطة.
بدوره، يأملُ النصرُ في الإبقاءِ على حظوظهِ في المنافسةِ، عندما يحلُّ ضيفًا على أبها.
ويحتلُ الفريقُ العاصمي المركزَ الثاني، برصيد 59 نقطة، بينما يأتي أبها في المركزِ الـ 17 قبلَ الأخير، بـ 22 نقطة.
ويلتقي، الثلاثاء أيضًا، الفيحاءُ، التاسع بـ 32 نقطة، والوحدةُ، صاحب المركز الـ 13 بـ 27 نقطة، وكذلك التعاون، الخامس بـ 43 نقطة، والطائي الـ 16 برصيد 22 نقطة.
ويُسدلُ الستارُ على مبارياتِ الجولةِ الـ 16 بمواجهتين، الأربعاء، في الأولى يلتقي الشبابُ، صاحب المركز الـ 11 برصيد 28 نقطة، مع الرياضِ في المركز الـ 14 بـ 25 نقطة، وتجمعُ المباراةُ الثانيةُ بين الاتفاقِ، السادس بـ 36 نقطة، والفتحِ، الثامن بـ 34 نقطة.