|


بيجولا تسقط أزارنكا وتبلغ نصف النهائي

الأمريكية جيسيكا بيجولا، المصنفة أولى، تحتفل السبت بعد تغلبهاعلى البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا (الفرنسية)
واشنطن ـ الفرنسية 2024.04.06 | 01:56 pm

أنقذت الأمريكية جيسيكا بيجولا، المصنفة أولى، أربع كرات وتغلَّبت على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا، حاملة لقب بطولتين كبيرتين، لتبلغ نصف نهائي دورة تشارلستون الأمريكية في كرة المضرب فجر السبت.
أهدرت بيجولا أربع كرات كانت ستمنحها الفوز على الأرض الترابية، قبل أن تحرم أزارنكا السيناريو نفسه وتحسم النتيجة بصعوبة بالغة 6-4، 3-6، 7-6 «9-7» في ساعتين و36 دقيقة.
قالت بيجولا التي لم تفز في مسيرتها بأي دورة على أراض ترابية: «كانت أفعوانية عاطفية. المباراة بأكملها هكذا. كنت ألعب جيدًا ثم أحبطت، لم أنجح بكسر الإرسال في المجموعة الثانية فيما هي رفعت من نسقها».
تابعت اللاعبة التي بلغت هذا الموسم نصف النهائي في أديلايد وسان دييجو: «كنت قادرة على العودة في الثالثة، لكن واجهت صعودًا وهبوطًا. في النهاية اشتدت الرياح فجاءت النقاط غريبة. عندما تكون الرياح قوية تلعب بأعصابك وأنا سعيدة للتأهل».
بلغت آخر مرة مباراة نهائية في بطولة دبليو تي أيه الختامية للموسم الماضي في نوفمبر، وحقَّقت آخر ألقابها الأربعة في سيول في أكتوبر.
تلاقي بيجولا في المربع الأخير الروسية داريا كاساتكينا الرابعة، التي كافحت للتغلّب على الرومانية جاكلين كريستيان 6-7 «4-7»، 6-2، 6-3 بعد ساعتين و42 دقيقة.
وخاضت دانييل كولينز، حاملة لقب دورة ميامي للألف الأمريكية، مباراتين الخميس، لتبلغ ربع النهائي، حيث أقصت البلجيكية إليز مرتنز «المصنفة 11» 6-3، 6-4، رافعة رصيدها إلى 11 فوزًا متتاليًا.
كولينز التي أقصت التونسية أُنس جابر، حاملة اللقب، ومواطنتها سلون ستيفنز، تلاقي اليونانية ماريا ساكَّاري الثالثة والفائزة على الروسية فيرونيكا كودرميتوفا 6-2، 6-4.
وكانت كولينز كشفت في وقت سابق مطلع العام الجاري عن أنها تعاني من التهاب المفاصل تم تشخيصه في 2019، وأن هذا العام سيكون الأخير لها في ملاعب الكرة الصفراء.